«أسد» يقترح إلغاء «تنشيطية الطائرة» لحماية الشباب

نشر في 03-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2010 | 00:01
9 لاعبين في تدريب الأخضر بمشاركة ماركو
باشر الصربي ماركو جارليشي تدريبه الأول مساء أمس الأول مع الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي على صالة عبدالعزيز الخطيب بقيادة مواطنه رودا سلاف.

اقترح أنور أسد مدير الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي إلغاء البطولة التنشيطية التي ستبدأ منافساتها في 16 سبتمبر الجاري، وذلك لتعارضها مع موعد انطلاق دوري الشباب تحت 19 سنة.

 وأشار أسد إلى أن فرق الأندية المشاركة في البطولة لن تستفيد من "التنشيطية" بالشكل الأمثل، ولا سيما أن جميع الأجهزة الفنية في تلك الفرق، لن تتمكن من تطبيق باقي مراحل خطط الإعداد التي وضعتها للموسم الجديد، لانضمام اللاعبين الدوليين إلى صفوف المنتخب الذي يستعد حالياً للاستحقاقات الخارجية المقبلة، ومن ثم سيعتمد الجميع على لاعبي فئة الشباب تحت 19 سنة، وهذا سيؤثر دون شك على مستوى لاعبي هذه الفئة في بطولاتهم خلال الموسم، حيث ستشكل التنشيطية عبئاً مضاعفاً سيسفر عن إصابة الشباب بالإرهاق.

وطالب أسد اتحاد اللعبة بالسماح للأندية بتجربة المحترفين الجدد خلال مباريات البطولة التنشيطية في حال الإصرار على اقامتها في موعدها المحدد، من اجل أن تتمكن الأندية من الوقوف على المستوى الفني لمحترفيها بشكل نهائي.

ومن جانب آخر، خاض المحترف الجديد في صفوف الأخضر الصربي ماركو جارليشي أول تدريب له مع الفريق الأول للكرة الطائرة مساء أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب تحت قيادة مواطنه المدرب روادسلاف سفير سيف.

ويذكر أن إدارة النادي العربي تعاقدت مع الصربي ماركو لسد النقص في مركز صانع الألعاب، بعد اعتزال معد الفريق راشد الرشود الذي أصبح مساعدا للمدرب.

 ويجيد ماركو (34 عاماً) اللعب في مركزين "رفاع" و"كروس رفاع" مما يعطي الأخضر فرصة استغلاله بشكل جيد، وحسب الحاجة.

تسعة لاعبين

 

حضر التدريب تسعة لاعبين فقط، هم: عادل المزيعل، ومبارك عبدالهادي، علي عاشور، عبدالله طالب، ومشعل رمضان، وأحمد عبدالرزاق، وعباس الفيلي، وسلطان أحمد، والمحترف الصربي ماركو، واشتمل على بعض الجمل البدنية باستخدام الكرة لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين.

تأجيل مهرجان الرشود

من جانبه، أعلن راشد الرشود المدرب المساعد للفريق تأجيل مهرجان اعتزاله الذي كان مقررا إقامته خلال الفترة من 22 حتى 25 سبتمبر الجاري، لأجل غير مسمى، موضحاً أن الهدف من التأجيل هو توفير وقت لمزيد من الاستعداد حتى يخرج المهرجان بالشكل اللائق، وأيضاً لصعوبة تجمع لاعبي المنتخبات الخليجية خلال هذه الفترة.

 وأعرب الرشود عن سعادته بالعمل مع المدرب الصربي روداسلاف قائلاً: "إن العمل مع مدرب بحجم خبرة روادسلاف محل فخر واعتزاز، وسأحاول جاهداً الاستفادة من هذه الفترة، خاصة في تنمية مهاراتي وخبرتي التدريبية.

تأجيل اعتزال الرشود أشغل كعبار

قال التونسي محمد كعبار مدرب المنتخب الاول لكرة الطائرة «إنه سيبحث أمر تأجيل مهرجان اعتزال اللاعب راشد الرشود الذي كان مقررا إقامته خلال الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر الجاري مع  لجنة تدريبات المنتخبات الوطنية ومدى تأثيره على خطة اعداد الفريق في المرحلة المقبلة، وبناء على المعطيات النهائية والرأي الاخير فسنتمكن من الوصول إلي الحل الأمثل، خاصة وأن لاعبي المنتخب سيعودون إلى أنديتهم في 8 سبتمبر الجاري». وأوضح كعبار أن هذه الظروف ربما تكون فرصة جيدة للبحث عن بديل لسلطان أحمد لاعب العربي المعتذر مؤخرا عن الازرق وفرصة جيدة ايضا ليتعافى لاعب القادسية عامر السليم من الإصابة ويعود لصفوف المنتخب.

back to top