علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة انتهت من إنشاء مركز تلطيفي لعلاج مرضى السرطان في منطقة الصباح الصحية بتبرع من الهيئة الخيرية الإسلامية.

Ad

وقالت مصادر صحية مطلعة إن هذا المركز شبيه ببيت عبدالله، الذي سيتم افتتاحه قريبا، ويعنى كذلك بعلاج الأطفال الميؤوس من شفائهم، مشيرة إلى أن هذا المركز سيترأس مجلس إدارته وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري.

وأكدت المصادر انه تم تزويد المركز بالكوادر الطبية من أطباء وممرضين وإداريين، إضافة إلى الأجهزة الطبية المتطورة، حيث إنه يحتوي على غرفة خاصة لكل مريض مع سرير خاص بمرافق، موضحة أن مستشفى الصباح قام بإرسال 3 أطباء من قسم الباطنية وبعض الأجهزة الطبية إلى المركز، بسبب النقص الذي تعانيه الوزارة.  

وأوضحت المصادر أنه سيتم إرسال مرضى الأورام الخبيثة والسرطان المزمن، والمتوقع وفاتهم قبل 6 أشهر فقط للمركز كي يتلقوا العلاج التلطيفي.

الأعياد الوطنية

من جانب آخر، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري مشاركة وزارة الصحة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية خلال شهر فبراير المقبل، لافتا إلى تكريم الأطباء الكويتيين وغير الكويتيين ممن امضوا 30 عاما في العمل بالوزارة، ومن بينهم الأطباء الذين يعملون الآن خارج الكويت، مشيرا إلى طلبهم لتكريمهم في الكويت.

وأضاف الدوسري في تصريح صحافي أن الوزارة ستشارك أيضا بمركبة ستنضم في المسيرات الاحتفالية بالأعياد الوطنية.

على صعيد منفصل، أصدرت وزارة الصحة قرارين جاء في الأول، ندب المهندس يعقوب الفريج لوظيفة رئيس قسم الأجهزة الطبية بمركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية، والثاني قضى بندب حسين الشمري إلى وظيفة رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية والخدمات بإدارة الشؤون الصحية للشرطة.