لقاء الأزرق مع البحرين اليوم يحدد ملامح التشكيل لـ «خليجي 20»

نشر في 08-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2010 | 00:01
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تجريبية مهمة في الثامنة من مساء اليوم أمام المنتخب البحريني على استاد جابر الدولي، استعداداً لـ«خليجي 20» ونهائيات كأس آسيا.
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره البحريني في الثامنة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن الاستعدادات لـ "خليجي 20" في اليمن من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين، ونهائيات كأس آسيا التي ستنطلق فعالياتها بقطر في 7 يناير المقبل.

يذكر أن الفريق دخل معسكراً مغلقاً مساء امس بفندق كراون بلازا يستمر حتى تجريبية فيتنام مساء الثلاثاء المقبل.

أهداف «التجريبية»

يدخل الجهاز الفني للأزرق بقيادة مدرب الفريق الصربي غوران تافاريتش ومساعده عبدالعزيز حمادة اللقاء بحثاً عن تحقيق عدة أهداف، يأتي في مقدمتها الاستقرار بشكل كبير على القائمة التي ستخوض البطولة الخليجية، ووضع معالم التشكيل الأساسي للفريق، هذا بجانب التدريب على الخطط الفنية وتطبيق الجمل التكتيكية التي تدرب عليها اللاعبون في وقت سابق، بالإضافة إلى تحقيق فوز معنوي يمحو آثار الخسارة القاسية في التجريبية الأخيرة أمام الامارات بثلاثية نظيفة، ومن هذا المنطلق يولي الجهاز الفني تجريبيتي اليوم والثلاثاء أهمية خاصة.

وعلى الرغم من ان الروح المعنوية للاعبين مرتفعة جدا بعد حصد لقب بطولة غرب آسيا عن جدارة واستحقاق، فإن التعليمات جاءت من خارج الخطوط بضرورة طي صفحة "غرب آسيا" والتفكير بشكل جدي في المنافسة بقوة على "الخليجية".

يغيب عن الفريق اليوم عادل حمود الشمري وطلال نايف وحمد أمان لسفرهم للخارج من أجل الاحتراف من دون الحصول على موافقة انديتهم، وترتب على هذا الأمر عدم ضمهم إلى المنتخب، والحارس الكفء خالد الرشيدي والمقاتل محمد راشد، بعد ان استبعدهما الجهاز الفني من القائمة بسبب شعورهما بالإرهاق بعد المجهود الوفير الذي بذلاه في "غرب آسيا"، في حين تحوم الشبهات حول مشاركة فهد العنزي وأحمد الرشيدي لعدم شفائهما من الاصابة.

وكان الأزرق قد أدى تدريبه الوحيد في السادسة من مساء أمس على استاد جابر، وشهد التدريب صراع اللاعبين على الدخول في التشكيل الأساسي، لتأكيد جدارتهم واحقيتهم في حجز مكانهم في الفريق، وتدرب اللاعبون على تنفيذ بعض الجمل التطبيقية والتنفيذية، إضافة إلى التسديد من مختلف الزوايا، كما خاض حارسا المرمى شهاب كنكوني ونواف الخالدي تدريبا قوياً تحت إشراف مدرب الحراس الصربي توسبا.

تحقيق أقصى فائدة لـ «البحريني»

أما المنتخب البحريني فقد خاض تدريبين أمس وأمس الأول استعداداً للقاء، وكشف التدريبان عن رغبة الجهاز الفني للفريق واللاعبين في تحقيق اقصى فائدة ممكنة من خلال مواجهة الأزرق المنتشي، والدليل ان المنتخب البحريني يخوض اللقاء بكل محترفيه وابرزهم محمد سيد عدنان (الخور القطري) وحسين بابا (الوحدة السعودي) وعبدالله فتاي (اتحاد كلباء الاماراتي) وعبدالله عمر (نيوشاتيل السويسري) وفوزي عايش (السيلية القطري) وسلمان عيسى (العربي القطري)، واكدت التدريبات ان الفريق سيلعب بأسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع.

البناي: مشاركة العنزي

والرشيدي غير مؤكدة

وأكد طبيب المنتخبات الوطنية الدكتور عبدالمجيد البناي في تصريح خاص لـ"الجريدة" انه أجرى الكشف الطبي أمس على اللاعبين فهد العنزي وأحمد الرشيدي، مضيفاً انه وفقاً لتشخيصه فإن موقف اللاعبين من المشاركة لم يحسم، إذ سيخضعان مجددا صباح اليوم للكشف لتحديد مدى تعافيهما واستجابتهما للعلاج.

وقال البناي إن اللياقة البدنية للاعبين في قمة المستوى، لاسيما ان معظمهم خاض منافسات بطولة غرب آسيا التي رفعت كثيراً من معدل لياقتهم، خصوصاً أنهم خاضوا اربع مباريات في ثمانية أيام فقط، لافتاً إلى أنه اسدى بعض النصائح للفريق، مفادها الالتزام بالنوم المبكر والنظام الغذائي الذي سيحدده الجهاز الطبي، مشيراً إلى أن اللاعبين سيحصلون ابتداء من اليوم على بعض الفيتامينات.

«الناشئين» يلتقي إيران ودياً

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 سنة مباراة تجريبية مهمة أمام المنتخب الإيراني في السادسة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن استعدادات الفريق لبطولة كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 24 الجاري إلى 7 نوفمبر المقبل. ويدرك الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرتغالي إيدغار المتبقي على موعد انطلاق التظاهرة، لذلك يضع لمساته الأخيرة من خلال تجريبية اليوم والتجريبيات المقبلة على اللاعبين واللعب بالتشكيل الأساسي الذي سيخوض المنافسات، للوصول إلى أقصى تناغم وانسجام ممكنبين اللاعبين.

back to top