جلال إبراهيم لـ الجريدة.: سمير زاهر يجامل الأهلي على حساب الأندية المصرية

نشر في 12-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 12-12-2010 | 00:01
أبدى المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك استياءه الشديد من القرارات التي يتخذها القائمون على إدارة شؤون الكرة المصرية، مجاملة لبعض الأشخاص الموجودين لاسيما في الأهلي.
قال المستشار جلال إبراهيم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يرغب في إعادة النظام القديم الذي كان متبعا منذ حوالي أربعة مواسم تقريبا، بأن تقوم الأندية بقيد 30 لاعبا في القوائم المحلية، بداية من مباريات الموسم المقبل، بدلا من الـ25 لاعبا الموجودين في قوائم الموسم الحالي.

وأضاف أن الغرض من زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية مجاملة إدارة النادي الأهلي الذي لن يستطيع تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل بأي لاعب، لظروف وجود مكان واحد فقط شاغر في قائمته المحلية.

وأشار إلى أن السبب الرئيسي في أن تكون القائمة مغلقة على 25 لاعبا هو إعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباريات الرسمية على مستوى البطولات المصرية المختلفة، بدلا من أن يحتفظ الفريق بعدد كبير من اللاعبين على دكة البدلاء بدون الاستفادة منهم.

وأوضح رئيس الزمالك أن تكاليف التعاقد وقيد 30 لاعبا في القوائم المحلية سيؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على الأندية بقدر زيادة اللاعبين الخمسة الجدد، في ظل الأزمات المالية التي تعصف باستقرار عدد كبير من الأندية، وأن هذا النظام تم تطبيقه خلال الفترة التي تولى فيها عصام عبدالمنعم رئاسة الاتحاد لمجاملة النادي الأهلي، على أمل البقاء على كرسي رئاسة اتحاد الكرة بالتعيين لأطول فترة ممكنة.

واختتم جلال إبراهيم كلامه مؤكدا أن مجاملات الجبلاية امتدت إلى المجاملة الواضحة والصريحة للأهلي بإعطائه نسبة 10 في المئة من القيمة المالية لعائد البث الفضائي لمباريات الدوري المصري، بينما تحصل بقية الأندية الموجودة في الدوري على نسبة 5 في المئة بحجة أنه أكبر ناد حصل على البطولات في مصر.

back to top