زيزو: الأهلي قادر على اجتياز الأزمة

نشر في 25-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2010 | 00:01
باشر الجهاز الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مهمة عمله مع الفريق اعتباراً من أمس، استعداداً لمواجهة سموحة السكندري في الدوري الممتاز مطلع الشهر المقبل.
بدأ الجهاز الفني الجديد للفريق الكروي بالنادي الأهلي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) في تنفيذ مهام عمله، اعتباراً من أمس (الأربعاء)، استعداداً للقاء فريق سموحة السكندري ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر للدوري المصري.

وقال عبدالعزيزعبد الشافي (زيزو) إن تحمل تبعات مسؤولية قيادة الفريق في هذه الظروف الحالية صعبة ولكنني لم أكن بعيداً عن الفريق بحكم موقعي بالنادي كمدير لفرق الناشئين، ولكن في نفس المقام لابد أن نقدر أن الطريق ليس ممهداً لأسباب عديدة في مقدمتها الحالة النفسية المتوترة التي ألمّت باللاعبين، لاسيما بعد العروض الضعيفة التي قدموها في الآونة الأخيرة، ثم الهزيمة الثقيلة المفاجئة أمام الإسماعيلي، ولكن في المقابل هناك مقومات أساسية نعتمد عليها في تسيير الأمور واجتياز المرحلة الصعبة التي نمر بها، وأعتقد أن اللاعبين بإمكاناتهم قادرون على عبور هذه المحنة دفاعاً عن أنفسهم.

وأضاف أن أولى خطوات العمل تم تحديدها باستعادة الثقة والتوازن النفسي للاعبين، حتى نتمكن من المنافسة على القمة والوصول إليها باعتبارها المكان الطبيعي للفريق، لأن مشوار بطولة الدوري طويل ويحتاج إلى مواصفات خاصة ومقومات محددة ولاعبين بسمات قتالية يتمتعون برغبة في إثبات الذات، وستكون هناك جلسات مستمرة مع اللاعبين لتخطي هذه المرحلة والبدء فوراً في الاستعداد لمباراة سموحة يوم 2 ديسمبر المقبل.     

وتابع: "اننا نحظى بكل الدعم من جانب لجنة الكرة ومجلس الإدارة، وليس هناك أدنى شك في مساندة جماهيرنا في هذه الظروف، فقد عودتنا جماهير الأهلي على أنها قادرة على كسب الرهان وليس كما يعتقد البعض أنها ستكون مصدرة للأزمات في الفترة المقبلة".

 كانت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي قد قبلت استقالة حسام البدري وكلفت

عبدالعزيز عبدالشافي بقيادة الفريق حتى نهاية الدور الأول ومعه سيد عبدالحفيظ مديراً للكرة، ومحمد يوسف وياسر رضوان مدربين، وإبراهيم رياض مدرب حراس المرمى، ومحمد أبوالعلا اخصائي تأهيل وإصابات ملاعب.

في ذات السياق عقد حسن حمدي اجتماعاً مع اللاعبين، مؤكداً لهم عدم الرضا عن أداء ونتائج الفريق في المرحلة الماضية قائلاً: "الفترة المقبلة لا تحتمل أي تهاون أو تراخ وإنما تتطلب بذلاً من الجهد حتى تتحسن النتائج ويعود إلى الفريق أداؤه المميز الذي مكّنه من حصد البطولات على مدار تاريخ النادي".

back to top