«الصحة» ترصد 32 مليون دينار للمرحلة الثالثة من تأهيل المرافق الصحية في «الأحمدي»

نشر في 07-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 07-12-2010 | 00:01
الساير افتتح مركز الصباحية الشرقي لخدمة 70 ألف نسمة
رصدت وزارة الصحة 32 مليون دينار لبدء  المرحلة الثالثة من تأهيل مستشفيات ومراكز منطقة الأحمدي الصحية.

كشف وزير الصحة د. هلال الساير ان وزارة الصحة تدرس إنشاء مختبرات لفحص الدم في جميع  المراكز الطبية في الكويت والتى بلغ عددها حتى الآن 94 مركزا طبيا، لافتا إلى ان اي مواطن يمكنه ان يصل الى أي مركز صحي خلال 10 دقائق.

اتفاقية مع مالطا

وقال الساير في تصريح صحافي على هامش افتتاحه ظهر أمس مستوصف الصباحية الشرقي إن افتتاح هذا المركز له أهمية خاصة لأنه يخدم ما يقارب من 70 ألف نسمة ويضم 5 عيادات عامة وعيادة للسكر وعيادتين للأسنان، مشيرا إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتوقيع اتفاقية تعاون في المجال الصحي مع مالطا نظرا لأن هناك كثيرا من الطلاب يدرسون في مالطا سواء لدراسة الطب أو طب الأسنان، لافتا إلى انه قام بزيارة مالطا منذ فترة للتعرف على احتياجات الطلاب من الخدمات والرعاية الصحية هناك تمهيدا لبدء التعاون في المجال الصحي بين البلدين.

خدمات متكاملة

من جانبه، شدد مدير منطقة الأحمدي الصحية د. فهد الفودري على سعي الوزارة لتوفير خدمات صحية متكاملة للمرضى في المراكز الصحية بحيث لا يتوجه المريض الى المستشفى إلا للحالات التي تستدعي الدخول وذلك لتخفيف الضغط على المستشفيات، مشيرا إلى أن هناك 4 مراكز جديدة تم استلامها وستفتتح هذا العام معلنا عن قرب الانتهاء من توسعة العناية المركزة في "العدان" تمهيدا لافتتاحها خلال شهر ابريل أو مايو المقبلين، مضيفا أن هذه التوسعة تضم 40 سريرا باعتبارها من اكبر وحدات العناية المركزة على مستوى مستشفيات الكويت.

32 مليوناً

وكشف الفودرى عن رصد 32 مليون دينار لبدء  المرحلة الثالثة من تأهيل مستشفيات ومراكز منطقة الأحمدي الصحية مشيرا إلى إنشاء برج طبي متكامل خاص بالولادة في مستشفى العدان بالإضافة إلى إنشاء عيادات كثيرة متخصصة إلى جانب محطات للكهرباء وأخرى للغازات وغيرها من المشاريع الضخمة التي تؤدي إلى تطور الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

back to top