«الائتلافية» تنفي و«المستقلة» تؤكد: عضو القائمة العلمية ضرب طالبة في «العلوم»

نشر في 10-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2010 | 00:01
إحالة الأطراف المتورطة اليوم إلى النيابة العامة
أصبح من الاعتيادي أن نسمع عن مشاجرة بين مجموعة من الطلبة في كلية من كليات الجامعة، وهو أمر يكاد يتكرر يومياً خاصة في أجواء الانتخابات المثيرة التي تشهدها جامعة الكويت، ولكن أن يعتدي عضو بقائمة على طالبة متناسيا رجولته التي تربى عليها فهو من الأمور المستنكرة التي لم نسمع عنها في جامعة الكويت.

هذا ما حصل بالضبط، إذ قام عضو عامل في القائمة العلمية بالاعتداء ضربا على عضوة عاملة في القائمة المستقلة يوم الخميس الماضي داخل الحرم الجامعي، بعد إعلان نتائج كلية العلوم التي فازت بها العلمية بفارق 3 أصوات عن القائمة المستقلة رغم خسارتها صندوق الطالبات التي سيطرت عليه القائمة المستقلة.

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية لـ"الجريدة" صحة الواقع، مبينة أن أحد أعضاء القائمة العلمية اعتدى ضربا على طالبة في الكلية وعضوة عاملة في القائمة المستقلة، ليقوم على إثرها عدد من أعضاء القائمة المستقلة بالـ"فزعة" للطالبة المسكينة ليردوا الاعتداء بالمثل على الطالب الذي حاول إظهار رجولته على طالبة. ولفتت المصادر إلى أن الواقعة استدعت اللجوء إلى الشرطة، حيث قامت دورية بتحويل جميع الأطراف إلى مخفر الخالدية للتحقيق في الحادثة التي وقعت تحت انظار رجال الداخلية الموجودين في الكلية لفض المشاجرات، وبعد ذلك قامت الفتاة بالتنازل عن حقها في تسجيل قضية رغبة منها في الابتعاد عن المشاكل، ليصر أعضاء القائمة المستقلة على رفع قضية اعتداء على عضو القائمة العلمية لتسجيل قضية بحقه.

وأكّدت المصادر أن جميع الأطراف المرتبطة بالحدث ستحال إلى النيابة العامة اليوم للتحقيق في الموضوع وليأخذ كل ذي حق حقه.

من جانبه، أكّد منسق القائمة المستقلة في كلية العلوم سعود المطيري أن "القائمة تستنكر هذه الأفعال التي ليست بالغريبة على القائمة الائتلافية التي تعتبر المنشأ الأول والمصدر الرئيسي لأعمال العنف في الجامعة"، مبينا أن "القائمة المستقلة لن ترضى بالاعتداء على أي طالب أو طالبة في جامعة الكويت عامة والعلوم خاصة، والقائمة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التعدي الصارخ على طالبة لا حول لها ولا قوة".

وبيّن أن "الحق لا بد أن يعود لأصحابه، وسيعود حق الطالبة لها من قبل وزارة الداخلية اداة من أدوات تحقيق العدالة في المجتمع"، مؤكدا أن "تصرف عضو القائمة العلمية يوم الخميس الماضي خارج عن معاني الرجولة".

وفي نفس السياق، أنكر منسق القائمة العلمية ناصر المطيري خبر اعتداء أحد أعضاء القائمة على عضوة في القائمة المستقلة، قائلا عن تأكيد مخفر الخالدية الخبر "إن كانت هذه الواقعة قد حصلت فبالتأكيد لن يكون مرتكبها عضوا في القائمة العلمية"، مؤكدا نفيه التام لحدوث هذه الواقعة.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن المشاجرات التي اندلعت بكثرة في كلية العلوم بين مجموعة من الطلبة قد حلت وديا في مخفر الخالدية دون تسجيل أي قضية من أي طرف من الأطراف، باستثناء الاعتداء على عضوة القائمة المستقلة.

back to top