رزاق الموسوي: تلفزيون «ساحل» لم يأت من فراغ

نشر في 09-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-08-2010 | 00:01
أعلن انطلاقته ودورته الرمضانية بمجموعة مسلسلات
دشن رزاق الموسوي قناته الفضائية الجديدة «ساحل» في حفل خاص لإعلان دورته البرامجية التي ستنطلق في شهر رمضان.

أقام المنتج ومدير عام تلفزيون "ساحل" رزاق الموسوي حفلاً بمناسبة افتتاح قناته الجديدة "ساحل" بفندق كراون بلازا، حضره السفير السوري بسام عبدالمجيد، والشيخ دعيج الخليفة، والمدير الإقليمي لمحطة mbc أحمد العساف، ومدير عام الخدمات الانتاجية في مجموعة mbc وشركة o3 فادي اسماعيل، والمنتج هاني مخلوف ومجموعة كبيرة من الفنانين والإعلاميين.

أدار الحفل الزميل الصحافي فالح العنزي، وقد تحدث في البداية مدير عام تلفزيون "ساحل" رزاق الموسوي قائلاً: "تلفزيون ساحل عصفور جديد يغرد في الإعلام الكويتي، واضح الهوية والمعالم، يهدف إلى خلق حالة من التواصل مع مختلف فئات وأطياف المجتمع، يعمل على دعم الحركة الفنية في مختلف مجالاتها، وهو رسالة شفافة من أجل اعطاء مفهوم جديد للإعلام المتطور والمعاصر".

وأشار الموسوي بالقول إن تلفزيون ساحل لم يأت من فراغ بل منذ سنوات كانت لديه الرغبة في تقديم مساهمة فاعلة في دعم الإعلام الكويتي عامة والحركة الفنية خاصة، ومن هنا وضعنا اللبنة الأولى في تلفزيون سيكون منكم وإليكم.

ثم استعرضت نائبة المدير العام لتلفزيون ساحل هبة هشام المسلسلات والبرامج التي ستعرض خلال شهر رمضان وهي: الدراما: "يا صديقي"، تأليف حافظ قرقوط، ضيف الله زيد، واخراج عمار رضوان، دراما اجتماعية تسلط الضوء على القيم النبيلة ومعنى الصداقة من خلال أحداث تدور بين بطلي العمل، حيث يضحي كل منهما من أجل الآخر، بطولة: محمد رياض، مادلين طبر، صفاء سلطان، حسين المنصور، طيف، إضافة الى نخبة كبيرة من نجوم الفن في الوطن العربي.

"إلعب غيرها" مسلسل اجتماعي كوميدي من تأليف مشعل الرقعي وإخراج مناف عبدال، يناقش العديد من الإسقاطات الاجتماعية والسياسية والرياضية والفنية بإطار كوميدي ساخر، بطولة: خالد العجيرب واحمد العونان بمشاركة العديد من النجوم منهم محمد العجيمي، باسمة حمادة، عبير الجندي، شهاب حاجيه.

"البلشتي" من تأليف حمد الشهابي وإخراج حسن سراب، كوميديا اجتماعية   تتطرق إلى العديد من الأشخاص في المجتمع، منهم الطيب، الشرير، الذكي، الغبي، والتاجر والفقير كلهم يغامرون بسمعتهم من اجل حب المال ولكنهم في النهاية يقعون في أيدي العدالة، بطولة: احمد السلمان، سعاد علي، احمد العونان، سمير القلاف، خليفة خليفوه.

"الرهينة" مسلسل اجتماعي في قالب بوليسي يتمحور حول طبيب أمراض نفسية تخطف إحدى العصابات ابنته وتبتزه لتحقيق مطالبها، فتتحول شخصيته الرومانسية إلى أخرى شريرة، بطولة: هدى حسين، ابراهيم الحربي، مشاري البلام، شيماء علي، بدر الشرقاوي، احمد العونان.

إضافة إلى مسلسل "السيد المسيح" مدبلج إلى العربية، من بطولة نخبة كبيرة من فناني إيران، والمسلسل السوري "شركاء يتقاسمون الخراب" تأليف محمد عبداللطيف ماشطة وإخراج د. محمد زهير رجب، وبطولة: قصي خولي، وسلافة معمار، مكسيم خليل، نادين سلامة، اسعد فضة، وخالد تاجا.

ومن برامج المقالب والمسابقات: "شربكة" للفنان شهاب حاجيه ومي البلوشي، "اكرك مقلب" من أفكار عمر كوجاك وتقديم وإعداد وإخراج رضوان قنطار، كاميرا خفية "غوار" للفنان حمادي غوار، وبرنامج مسابقات من تقديم عبير الوزان.

back to top