الساير افتتح مركز شرق الأحمدي الصحي

نشر في 11-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-08-2010 | 00:01
يشمل ثلاث عيادات علاج عام وأسنان وسكر
افتتح وزير الصحة د. هلال الساير مركز شرق الأحمدي الصحي، الذي يضم ثلاث عيادات، الأولى للعلاج العام والثانية للأسنان والثالثة للسكر، إضافة إلى وجود صيدلية مجهزة تجهيزاً كاملاً.

أعرب وزير الصحة الدكتور هلال الساير عن شكره وامتنانه لكل مَن شارك في إعادة تأهيل مركز شرق الأحمدي الصحي، لافتاً الى أن المركز كان قديماً، إذ كان في الماضي عبارة عن كنيسة، مشيراً إلى أنه تم افتتاحه في عام 1960، "وبدأنا في إعادة تأهيله عام 2009، والمركز جيد من الناحية الفنية والخدماتية الصحية التي يقدمها إلى المرضى".

وأضاف الساير في تصريح صحافي على هامش افتتاحه مركز شرق الأحمدي الصحي أن المركز يشمل ثلاث عيادات (علاج عام، وأسنان، وسكر)، كما أن هناك صيدلية مجهزة تجهيزاً كاملاً، مشيرا إلى أن في المركز قسماً للصحة الوقائية، إذ يقوم بتقديم خدمة التطعيمات للأطفال، مشيرا إلى أن المركز يعمل بشكل يومي، إذ يفتح المركز أبوابه لتقديم الخدمة الصحية من الساعة السابعة صباحاً إلى منتصف الليل.

وأردف الساير أن جميع الإجراءات التأهيلية التي تقوم بها "الصحة" تعد ضمن برنامجها التأهيلي والتطويري للخدمات الصحية، لافتا إلى أن منطقة الأحمدي تعتبر ذات كثافة سكانية، إذ تصل نسبة السكان في محيط منطقة المركز إلى 30 ألف نسمة، وأغلبهم من الوافدين، مشيراً إلى أن المركز سيقدم الخدمة الصحية المميزة لهم.

ومن جانبه، أعرب مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور فهد الفودري عن سعادته بإعادة تأهيل مركز شرق الأحمدي الصحي بكل أقسامه الطبية، لافتاً الى أن هذا العمل يهدف الى  تقديم خدمة صحية جديدة لأهالي المنطقة، وإدخال أقسام جديدة مثل عيادة السكر والمختبر إضافة إلى عيادات أخرى مثل عيادة الأسنان وملحقاتها، مثل قسم الأشعة الخاص، وكذلك ثلاث عيادات، مبيناً أنها ضمن برنامج إعادة التأهيل الذي تقوم بتنفيذه وزارة الصحة، مؤكداً أن المرحلة الحالية تعتبر المرحلة الثانية، كما أن المرحلة الثالثة مقبلة، وهي لاستكمال إنجاز الخدمات الصحية في المنطقة.

وأشار إلى أنه تم افتتاح، خلال الفترة القليلة الماضية، مركز القلب ومركز غسيل الكلى وكذلك أقسام العناية المركزة وقسم الحوادث، كما أن هناك دراسة مبدئية لإنشاء مركز متخصص للنساء والولادة والأطفال الخدج بطاقة 300 سرير للولادة، و120 حاضنة للأطفال الخدج، بحيث يكون مكتملاً من كل المرافق الصحية والأجهزة الطبية المتخصصة، إضافة إلى الكوادر الفنية والإدارية.

ومن جانبها قالت رئيسة المركز الدكتورة معصومة رمضان، إن المركز يقدم حالياً خدمات شاملة، إذ أجرينا له عدداً من الترميمات السابقة والتعديلات ويحتوي حالياً على عدد من العيادات والأقسام الطبية التي تقدم الخدمة إلى منطقة الأحمدي والشعيبة، معلنة عيادات تخصصية سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة، مثل عيادة السمنة والربو وتوفير عيادة لقسم التغذية.

back to top