الأهلي يواجه الترجي على تذكرة النهائي الإفريقي اليوم

نشر في 17-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-10-2010 | 00:01
يشهد استاد رادس بتونس اليوم المواجهة الحاسمة بين الأهلي المصري ومضيفه الترجي التونسي، في إياب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
يسعى الأهلي المصري إلى تحقيق إنجاز الوصول الى نهائي دوري ابطال إفريقيا لكرة القدم واسترداد العرش الإفريقي المفقود‏ حين يلتقي الترجي التونسي على استاد رادس بتونس في إياب دور نصف النهائي. في ظل تحدي النقص الواضح في صفوفه بسبب الإصابات التي أبقت ثلاثة مهاجمين بالفريق في القاهرة هم الليبيري فرانسيس دوفوركي ومحمد طلعت وأسامة حسني‏، بالإضافة إلى إصابة محمد فضل الطارئة التي أصابت الجهاز الفني بحالة من القلق والتوتر، إلا أنه أصبح شبه جاهز، ويضمن الأهلي الصعود للنهائي في حالتي التعادل أو الفوز.

البدائل الهجومية

في مواجهة النقص الهجومي، ركز حسام البدري المدير الفني على الزيادة العددية للاعبي الوسط المهاجم مثل محمد بركات ومحمد أبوتريكة ومحمد ناجي "جدو"، ووضح أن البدري لن يغير طريقة لعب الفريق 4/4/2 مع محاولة فرض السيطرة على وسط الملعب والضغط على مدافعي الترجي من منتصف الملعب والاعتماد على مهارة بركات وأبوتريكة للاختراق من العمق وسرعة انطلاقات سيد معوض وأحمد فتحي في الجانبين لـ"خلخلة" الدفاعات.

سرية التدريبات  

فرض المدير الفني السرية على تدريب الفريق الأخير ومنع الجميع من مشاهدته حتى الصحافيين المصريين المرافقين للبعثة.

وحرص البدري على تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح تحسباً لانتهاء اللقاء بنفس نتيجة القاهرة بهدفين مقابل هدف، واللجوء إلى ضربات الترجيح.

ويأمل البدري تحقيق الفوز على الترجي في رادس، ليكرر مشهد ما حدث على نفس الملعب، حينما فاز الأهلي على الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 في الوقت بدل الضائع بهدف دون رد أحرزه محمد أبوتريكة.

كتاب مفتوح

أكد حسام البدري صعوبة اللقاء، وقال إن كل فريق بمنزلة الكتاب المفتوح للآخر ولكن الإصرار والعزيمة هما السبيل لتتويج مشوارنا في البطولة ونسعى الى الاستفادة من إيجابيات لقاء الذهاب ومعالجة سلبياته، وأكد أن عودة المصابين جدو وسيد معوض. واعترف بوجود سوء حظ يلازم الفريق بعد استبعاد ثلاثي الهجوم أسامة حسني وفرانسيس ومحمد طلعت، وشدد البدري على أنه لا يخشى مواجهة 60 ألف متفرج في استاد رادس لأن لاعبيه يملكون الخبرة الكافية لمواجهة مثل هذه المواقف الصعبة.

وقال البدري: "إننا لن نلجأ الى الأسلوب الدفاعي، لأننا دائما نقدم أفضل العروض عندما نكون في حالة هجوم، وقد وعدني اللاعبون ببذل أقصى درجات الجهد بغية الوصول الى النهائي الإفريقي الخامس في آخر ست بطولات، وهو رقم قياسي إفريقي جديد إن تحقق".

الثقة والتركيز

على الجانب الآخر، استعد الترجي التونسي لهذه الموقعة بالدخول في معسكر مغلق، وهو مكتمل الصفوف، وأكد فوزي البنزرتي المدير الفني ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير بالتأهل للمباراة النهائية، وقرر منع الإعلام والجماهير من حضور التدريبات أثناء المعسكر.

ويعول جماهير الترجي كثيراً على بيكاسو الفريق، وهو لقب صانع ألعاب الترجي أسامة الدراجي صاحب هدف فريقه في مواجهة القاهرة.

وكان البنزرتي حريصاً على التحدث مع لاعبيه للتأكيد عليهم بأن حظوظ التأهل للمباراة النهائية متساوية بين الفريقين، ويجب استغلال أنصاف الفرص التي ستتاح أمامهم من أجل مباغتة الفريق المنافس.

back to top