شحاتة يطلب إقامة مباراة ودية بين مصر وإسبانيا

نشر في 26-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2010 | 00:01
طالب الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر بضرورة توفير مباراة ودية قوية أمام منتخبات التصنيف الأول عالميا، في التاسع من فبراير المقبل، حتى يتمكن الفراعنة من خلالها من الاستعداد بقوة لمواجهة جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا غينيا الاستوائية والغابون 2012، وهي المباراة المقرر لها يوم 25 مارس المقبل.

من جانبه، كشف حمادة صدقي المدرب المساعد لمنتخب مصر لـ"الجريدة" أن الجهاز الفني قام بترشيح منتخب إسبانيا، حامل لقب مونديال جنوب إفريقيا في نسخته الأخيرة، لاتحاد الكرة من أجل قيام الأخير بمخاطبة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أملا في الموافقة على إقامة هذا اللقاء، مؤكدا أنها ستكون مباراة مفيدة للغاية للاعبي المنتخب المصري في حال إقامتها، لما يمتلكه منتخب إسبانيا من نجوم هم الأفضل حاليا على الصعيد العالمي.

وأضاف أنه في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع المنتخب الإسباني، فسيكون المنتخب البرتغالي في المرتبة الثانية من أجل التفاوض معه على إقامة مباراة ودية. وتابع: "الجهاز الفني لديه برنامج إعداد ثابت للمنتخب حتى بطولة إفريقيا 2012،.

وأوضح صدقي أن الاستعداد أيضا لمباراة جنوب إفريقيا سيكون من خلال اللعب ودياً أمام منتخب الأردن منتصف نوفمبر المقبل، بجانب المشاركة في دورة حوض النيل في شهر يناير، مشيرا إلى أن سبب اختيار الأردن جاء لرغبة الجهاز الفني في اللعب أمام منتخب كامل العدد مثل منتخب الأردن لقلة عدد محترفيه.

back to top