البدر تنشط درامياً بين الكويت وقطر

نشر في 10-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2010 | 00:01
No Image Caption
كتبت «وهج الشموع» و«عصافير الفجر»
الكاتبة عواطف البدر تجدد نشاطها الإذاعي من خلال عملين دراميين هما «عصافير الفجر» و«ربيع بلا مطر» لمصلحة الإذاعة القطرية، وتستعد لتنفيذ مسلسلها التلفزيوني «وهج الشموع» للتلفزيون الكويتي.

قبل أن تشرع الكاتبة عواطف البدر والمنتج عادل المسيلم في تصوير وتنفيذ مسلسلها التلفزيوني الجديد "وهج الشموع"، الذي  تدور أحداثه حول مرض الزهايمر بعد شهر رمضان المبارك لمصلحة تلفزيون الكويت، سيذاع لها وبتكليف من إذاعة دولة قطر خلال شهر رمضان مسلسل درامي يتكون من ثلاثين حلقة كتبته تحت عنوان "ربيع بلا مطر"، بمتابعة مساعد مراقب البرنامج العام في الإذاعة والمشرف العام على العمل محمد الساعي، وهو باكورة التعاون بينها وبين الإذاعة القطرية، كما سيذاع لها بعد شهر رمضان مسلسل آخر من تأليفها أيضاً بعنوان "عصافير الفجر"، هذا وستتبع العملين تعاونات أخرى في المستقبل.

وقد تصدى لإخراج مسلسل "ربيع بلا مطر" رئيس قسم الدراما في الإذاعة الفنان أحمد المفتاح، الذي قال إن هذا المسلسل الاذاعي بين إذاعة قطر والكاتبة الكويتية عواطف البدر التي تعتبر أحد أعمدة الكتابة الدرامية الاذاعية في دولة الكويت، إلى جانب انتاجها الغزير في مجال الكتابة لمسرح الطفل والدراما التلفزيونية، وقال أحمد المفتاح إنه سعيد بتكليفه اخراج هذا المسلسل الذي أول تعاون مع الكاتبة عواطف البدر.

وأشار إلى أن المسلسل يتحدث عن شخصية "فهد" الذي ولد حاملا إعاقة جسدية حيث يحاول الاحتكاك بالمجتمع، غير أن هذا الامر يؤدي إلى ردود فعل عكسية، سواء خلال فترة دراسته أو ممارسته أعماله وهواياته، مما يدفعه إلى ركوب غمار التحدي من أجل إثبات ذاته وفرض نفسه، إذ يرتبط بعلاقة عاطفية مع إحدى الفتيات التي كان يعرفها منذ الصغر غير أنه يرفض دخول قفص الزوجية معها رغم إلحاحها. فهل ستنجح في تحقيق هذا الغرض؟

وأوضح المخرج أحمد المفتاح أن المسلسل سيبث في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي على إذاعة قطر، وسيكون ممتلئا بالخطوط الدرامية التي من شأنها ان تشد المستمع إليه طوال الحلقات الثلاثين التي يتكون منها، متوقعاً أن يترك المسلسل أصداء كبيرة لدى المتابعين بحكم الموضوع الذي يعالجه.

وعن فريق العمل المشارك في المسلسل قال المخرج أحمد المفتاح إن مسلسل "ربيع بلا مطر" سيكون من بطولة عدد من نجوم الدراما القطرية على رأسهم الفنانان القديران علي ميرزا محمود وهدية سعيد، إضافة إلى الفنانين عبدالله احمد، علي سلطان، علي خلف، أحمد الفضالة وعلي الشرشني، إلى جانب بعض الأصوات النسائية من الجيل الجديد مثل فاطمة الشروقي، ندى أحمد وسماح السيد.

ويرتقب المفتاح ان تليه أعمال درامية أخرى لقسم الدراما بالإذاعة، وذلك في سياق الرغبة في تنشيط الانتاج الدرامي الإذاعي طوال العام وعدم اقتصاره على شهر رمضان فقط.

back to top