«المعارضون السبعة»... ممنوعون من الفضائيات

نشر في 25-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2010 | 00:01
على طريقة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" وضعت أجهزة الأمن المصري أخيراً قائمة تضم "7 ممنوعين" ينتمون إلى المعارضة السياسية لمنع ظهورهم على شاشات الفضائيات بشكل نهائي، كما تم توجيه نقد لاذع إلى بعض الإعلاميين بسبب طريقة عرضهم للقضايا والأحداث الجارية.

وأُخطر أصحاب القنوات الفضائية بحسب مصادر اعلامية وثيقة الصلة بهم، بضرورة عدم السماح لمعدي البرامج باستضافة رموز المعارضة في برامج "التوك شو" وإلقاء الضوء على أنشطتهم من خلال البرامج الميدانية والإخبارية ومراعاة الحصول على تصريح أمني قبل توجيه أي دعوة إلى سياسيين سواء كانوا منتمين إلى الحزب "الوطني" الحاكم أو إلى جماعة "الإخوان المسلمين" أو المعارضة.

وتضم قائمة الممنوعين السبعة كلاً من الإعلامي حمدي قنديل، ومرشد "الإخوان" محمد بديع، وحمدين صباحي وكيل مؤسسي حزب "الكرامة" السابق"، ود. محمد البرادعي الأمين السابق لوكالة الطاقة الذرية، وعضو مجلس الشعب طلعت السادات، ومؤسس حزب "الغد" أيمن نور وأحد المتنافسين على كرسي الرئاسة في الانتخابات السابقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي سمحت فيه السلطات الأمنية بظهور باقي أعضاء المعارضة في القنوات الفضائية، لكن في حضور أحد رموز الحزب "الوطني" أو الحكومة للرد عليه فى حينه لتصبح المنافسة متوازنة.

وعلمت "الجريدة" أن التعليمات بقائمة الممنوعين أُبلغت شفهياً، نظراً إلى قيام هذه الشخصيات بشن هجوم لاذع على الحزب "الوطني" ورموزه وأنصاره.

back to top