وافق مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة بأغلبية أعضائه على السماح بمشاركة المحترفين الأجانب في بطولة الاتحاد "لفئة العمومي" للأندية التي لم تتمكن من التسجيل قبل انطلاق فعاليات البطولة، اعتباراً من منافسات الأسبوع المقبل "الجولة الخامسة للبطولة".

Ad

 وكان المجلس قد عقد جلسته مساء أمس في مقر الاتحاد بحضور جميع أعضائه باستثناء عبدالله كايد، ووافق معظم الأعضاء على تعديل البند الخاص بمشاركة المحترف الأجنبي في المسابقات، بينما رفض عضوان هما خليل الحلوجي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعبدالله الغرير القرار.

 وكانت لائحة المسابقات بالاتحاد تنص على السماح بمشاركة المحترفين الأجانب الذي يتم تسجيلهم قبل بدء منافسات البطولات الرسمية، وفي حالة تسجيل المحترف الأجنبي بعد انطلاق البطولة يحرم من المشاركة فيها ويحق له المشاركة في البطولة التي تليها.

حمد: الاتحاد يطمح لمصلحة الأندية

 كما وافق مجلس إدارة الاتحاد على إعارة مدرب المنتخب الوطني الأول التونسي محمد كعبار إلى نادي القادسية، ليتولى مهمة تدريب فريقه الأول خلال هذه الفترة بعدما أقال الأصفر مدربه الهولندي هاري مدة شهر ونصف الشهر حتى 31 يناير المقبل.

و أكد حمد الردعان أمين سر الاتحاد في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن موافقة مجلس الإدارة على مشاركة المحترفين الأجانب في بطولة الاتحاد جاءت من منطلق حرص أغلبية الأعضاء على مصلحة الأندية المشاركة في نشاط الاتحاد، لأن هذا القرار سيمكن معظم الأندية من الاستفادة من المحترفين الأجانب، بعد أن كانت ثلاثة أندية فقط تستفيد من هذا القرار هي: العربي وكاظمة والفحيحيل.

 وأرجع الردعان أن قرار إعارة كعبار إلى نادي القادسية جاء من منطلق الحرص على قوة المنافسة في البطولة الرسمية بعد إقالة الأصفر مدربه الأجنبي، لافتاً أن الاتحاد حالياً لا يحتاج إلى كعبار لتوقف تدريبات المنتخب إلى حين الاستعداد لبطولة الخليج في أبريل المقبل.

وأوضح الردعان أن الاتحاد يطمح دائماً في المحافظة على مصلحة الأندية المشاركة في نشاطه، سعياً منه لدعم اللعبة والمحافظة على الانتشار الدائم للقاعدة العريضة، خصوصاً بعدما زادت الأندية المنضمة إلى الاتحاد هذا الموسم إلى 12 نادياً بعدما كانت 8 أندية في المواسم الماضية.