تقام اليوم ست مباريات ضمن منافسات المرحلة السابعة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة "لفئة العمومي"، ابرزها التي ستقام في السادسة والنصف مساء بين كاظمة والتضامن على صالة نادي الكويت، وفي نفس التوقيت يلعب السالمية مع القادسية على صالة نادي كاظمة، ويسبقهما في السادسة مساء أربع مباريات، حيث يلتقي الجهراء مع الساحل على صالة نادي اليرموك، والصليبيخات مع العربي على صالة نادي الجهراء، واليرموك مع الكويت على صالة نادي القادسية، وأخيراً الفحيحيل مع الشباب على صالة نادي الساحل.

Ad

لقاء صعب

في اللقاء الأول يتطلع كاظمة متصدر الترتيب بفارق نقاط الاشواط عن القادسية ولكل منهم 12 نقطة، لتعزيز موقعه في الصدارة وتأمين طريقه للمربع الذهبي للبطولة، بتحقيق الفوز على التضامن الرابع بفارق نقاط الاشواط عن العربي برصيد 10 نقاط، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الصعوبة على الفريقين.

ويسعي البرتقالي لإضافة الفوز السابع، والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية منذ انطلاق البطولة، فاز خلالها بـ18 شوطا، وخسر شوطا واحدا فقط أمام اليرموك.

ويعول مدرب كاظمة الصربي الكسندر الكثير على صفوف المكتملة لدك حصون التضامن خصوصاً محترفه الاميركي كرت هلمان.

وفي المقابل يطمح التضامن الى اقتناص فوزه الخامس على التوالي من بين أنياب كاظمة حامل اللقب لمواصلة طريقه الى المربع الذهبي بدون عقبات، وضمان بقائه بين الستة الاوائل في البطولة.

وسيخوض التضامن اللقاء معتمداً على لاعبيه المحليين لعدم وجود محترف أجنبي بين صفوفه وعلى راسهم أبناء العساف.

مستويات متقاربة

وتعتبرالمباراة الثانية بين الساحل الخامس بـ9 نقاط، مع الجهراء الحادي عشر بـ6 نقاط متوازنة لتقارب مستوى الفريقين خاصة بعد انتفاضة أبناء الجهراء الاخيرة في ظل وجود محترفه الصربي مينان، أما الساحل فسيعتمد على لاعبيه المحليين، وربما يتمكن من الاستعانة بمحترفه الصربي ايجور كيسيفتش لو انتهت إجراءات تسجيله في الاتحاد، وينطبق الحال على لقاء الفحيحيل السادس بـ8 نقاط مع الشباب التاسع بـ7 نقاط.

أما باقي المباريات فمن المتوقع أن تنتهي لصالح فرق المقدمة لرجاحة كفتها بعنصري الخبرة واللاعبين الدوليين والمحترفين الاجانب على منافسيها، إذ يلعب العربي الثالث بـ10 نقاط مباراة سهلة أمام الصليبيخات العاشر بـ6 نقاط، ويلتقي القادسية الثاني بـ12 نقطة مع السالمية الثامن 7 نقاط، وأخيراً يلعب اليرموك السابع بـ7 نقاط مع الكويت الاخير بـ5 نقاط وله ثلاث مباريات مؤجلة.