قائمة «الأولمبي» لتجريبية الأردن تعلن اليوم

نشر في 14-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-12-2010 | 00:01
بنيان: الإبقاء على اللاعبين الأكفاء لمواجهتي بنغلادش
تعلن مساء اليوم قائمة الأزرق الاولمبي التي ستخوض تجريبية الأردن يوم 24 الجاري ضمن الاستعدادات لمواجهتي بنغلادش في 23 فبراير و9 مارس المقبلين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

يعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري مساء اليوم القائمة التي تضم 26 لاعبا، والتي ستخوض المواجهة التجريبية أمام المنتخب الأردني، والمقرر لها يوم 24 الجاري بالعاصمة عمان، وتأتي هذه التجريبية ضمن برنامج الفريق الإعدادي لمواجهتي بنغلادش المهمتين في الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وتقام المواجهتان يومي 23 فبراير و9 مارس المقبلين.

جدير بالذكر أن الفائز بمجموع اللقاءين سيتأهل للدور الثاني الذي سيقام بنفس نظام الدور الاول، وأخيراً الدور الثالث الذي يقام بنظام المجموعات.

بنيان: القائمة ليست نهائية

وأكد مدير الفريق محمد بنيان في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن القائمة التي ستعلن مساء اليوم ليست نهائية، بل سيتم إجراء العديد من التعديلات عليها للوصول إلى القائمة التي ستخوض مواجهتي بنغلادش، مضيفاً "القائمة ستشهد ضم بعض اللاعبين الجدد المشاركين في دوري 21 والذين يتابعهم المدرب ماهر الشمري عن كثب منذ فترة ليست بالقصيرة، وفي حال تأكيد اي من هؤلاء اللاعبين على كفاءته وأحقيته بنيل شرف ارتداء الفانلة الزرقاء سيستمر مع الفريق من دون شك" لافتاً إلى أنه تأكد غياب اللاعبين ناصر القحطاني ومحمد القطان عن القائمة الأولية، وذلك بسبب إصابة الأول، في حين حالت الظروف الدراسية دون انضمام الثاني، مبيناً "ان هناك بعض اللاعبين الذين يعانون من المشكلات منها توقيع عقوبات عليهم من قبل انديتهم، وانقطاعهم عن التدريبات منذ فترة، وهذا ما سيدفعنا كجهازين إداري وفني إلى التدخل لتوفيق اوضاع هؤلاء اللاعبين للحفاظ عليهم، علماً بأن مصلحة وحقوق الأندية سوف توضع فوق كل اعتبار".  

وأشار بنيان إلى أن القائمة الاولية او حتى النهائية للمنتخب لن تضم لاعبين فوق السن، اذ إن اللوائح والأنظمة تؤكد أن التصفيات تقام من دون لاعبين فوق السن، أما البطولات المجمعة فقط مثل دورة الآلعاب الآسيوية ودورة الالعاب الاولمبية فيحق لكل منتخب مشارك فيهما ضم ثلاثة لاعبين فوق السن.

واختتم بنيان كلامه مؤكداً أن الأزرق سيكون جاهزاً بنسبة مئة في المئة بإذن الله لمواجهتي بنغلادش سواء فنياً او بدنياً، معرباً عن دهشته في تشكيك البعض في مستوى منتخب بنغلادش، مشدداً على ان من يقول هذا الكلام لم يتابع مواجهة هذا المنتخب مع المنتخب الإماراتي الشقيق في "الآسياد" حيث حقق الأبيض الفوز عليه بصعوبة بعد ان اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أحد لاعبي بنغلادش!

إلغاء تدريب الأزرق أمس لسوء الأحوال الجوية

ألغى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريبه الذي كان مقرراً له في الثالثة والنصف من عصر أمس على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، في حين خضع بدر المطوع للكشف الطبي تحت إشراف طبيب الفريق علي الشمالي، الذي سيقدم تقريراً إلى الجهاز الفني يحدد من خلاله موعد عودة اللاعب إلى التدريبات. ومنح الشمالي الضوء الأخضر لحمد العنزي بالمشاركة في التدريبات بعد تعافيه من إصابته، بينما أكد الشمالي للجهاز الطبي ضرورة تأجيل دخول محمد راشد الفضلي تدريبات معسكر القاهرة، حتى لا تتضاعف إصابته، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة.

وأكد مشرف الفريق علي محمود لـ"الجريدة" أن الفريق سيباشر تدريبه اليوم في نفس موعد ومكان تدريب الأمس، مضيفاً أنه إذا استمر سوء الأحوال الجوية فإن هناك اتجاهاً لإقامة التدريب على إحدى الصالات المغطاة. وقال محمود إن شركة زين كرّمت الفريق صباح أمس في مقر الشركة، ومن المقرر أن يقوم أبناء الحساوي بتكريم الفريق اليوم، بينما تحدد الخميس المقبل موعداً للتكريم من قبل النائب محمد المطير.

back to top