حسن حسني: للمرة الأولى أشتغل في مسرح الرعب

نشر في 14-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2010 | 00:01
No Image Caption
يشارك في مسرحية «بيت المرحوم» مع العجيمي
عقد فريق مسرحية "بيت المرحوم" مؤتمراً صحافياً في المسرح الروماني بسوق شرق، وكان من بين طاقم العمل الفنان المصري الكبير حسن حسني ومحمد العجيمي وانتصار الشراح.

في مستهل المؤتمر عبر الفنان القدير حسن حسني عن سعادته وشعوره أنه بين أهله، مشيراً إلى أن الشعب الكويتي ذواق يحب الفن والفنانين، مداعباً الحضور بقوله: "أحببت أن أعيّد معكم وآكل اللحمة معكم".

وأكد حسني إعجابه بالنص الذي اعتبره جديداً عليه، إذ إنه لم يشتغل من ذي قبل في مسرح الرعب، مشيراً إلى أن الفن الكويتي هو الرائد في منطقة الخليج ومن نجومه في المسرح والتلفزيون عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وغيرهم، أما على صعيد الدراما التلفزيونية فالمسلسلات الكويتية قيمة جداً.

واعتبر حسني أن الفنان المسرحي لا يستطيع العمل في صالة فارغة، مؤكداً أهمية الحضور الكبير الذي يحفز الفنان على الابداع.

وعن جديده في السينما، قال حسني أن سيصور مشاهده المتبقية في فيلم "هالو كايرو" مع طارق العلي ومحمد العجيمي.

وأوضح حسني أن كل الفنانين الشباب في مصر الذين عمل معهم على مستوى النجومية، فهم لم يأتوا من فراغ، بل بدأوا من الصفر، وتعبوا واجتهدوا كثيراً حتى وصلوا إلى هذه المكانة في دائرة الضوء والنجومية، وغالبيتهم اشتغلوا معه في المسرح، ولن يستطيع أن يفاضل بينهم، فكلهم في مستوى جيد.

أما الفنان محمد العجيمي فقدم وصفاً رائعاً لحسن حسني كمدرسة فنية وقمة التواضع والأخلاق والإنسانية.

وأشار العجيمي إلى مشاركته العديد من نجوم العالم العربي، بينهم أحمد بدير وعزة بلبع، مؤكداً أن المسرح الكوميدي له خصوصيته، إذ يحتاج إلى امكانات تمثيلية معينة بينها الحضور وسرعة البديهة، والفنان حسني مكسب كبير لأي فنان كي يتعلم منه.

وكشف منتج المسرحية عادل المسلم عن عدم وجود أي عقد رسمي مع حسني، فقد وافق عن طريق الهاتف، وأول مرة يتعرف عليه عندما استقبله في مطار الكويت.

وقالت الفنانة انتصار الشراح عن دورها في المسرحية إنها تجسد شخصية امرأة متزوجة من رجل مصري.

أما الفنان عبدالله بهمن فقد كشف عن كون المسرحية هي الأولى له على مستوى العروض الجماهيرية، إذ اقتصرت مشاركته سابقاً على العروض النوعية، ودوره في المسرحية سيكون مفاجأة جميلة.

الفنان عبدالرزاق خلف (بورزيقه)، قال عن دوره إنه سيكون الرجل الطيب بعيداً عن شخصياته الشريرة التي عرف بها.

ووعد الفنان نواف النجم بأنه سيقدم الجديد دائماً للجمهور في كل عام، وهذه السنة ستكون مختلفة.

back to top