الأزرق إلى معسكر القاهرة التدريبي غداً

نشر في 17-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2010 | 00:01
في المرحلة الأخيرة للاستعدادات لبطولة كأس آسيا
يطير وفد الأزرق إلى القاهرة في الثانية عشرة من ظهر غد للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر حتى  2 يناير المقبل استعداداً لخوض منافسات كآس آسيا، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير المقبل.

يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى القاهرة في الثانية عشرة من ظهر غد للدخول في معسكر تدريبي هناك يستمر حتى الثاني من شهر يناير المقبل، وذلك في المرحلة الثانية والأخيرة للاستعدادات لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 من شهر يناير المقبل. الجدير بالذكر أن القرعة أوقعت منتخبنا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخب قطر المضيف وأوزبكستان والصين.

ومن المقرر أن يقيم الفريق في فندق شيراتون 6 أكتوبر، وسيتدرب على فترتين صباحية ومسائية يومياً على ملاعب المنتخبات الوطنية في 6 أكتوبر، وهي التي تعرف بملاعب مشروع الهدف الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وتتخلل المعسكر إقامة ثلاث مباريات تجريبية، اثنتان مع منتخب كوريا الشمالية وتحدد لهما 24 و27 ديسمبر الجاري، أما الثالثة فستكون أمام منتخب زامبيا يوم 30 من نفس الشهر.

وكان الفريق قد بدأ تدريباته يوم الأحد الماضي على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ومن المقرر ان يختتم التدريبات عصر اليوم على الملعب ذاته.

26 لاعباً إلى المعسكر

يتكون وفد الأزرق من عضو لجنة التدريب وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة يوسف اليتامى رئيساً، ود. علي الشمالي طبيباً، وأسامة حسين مديراً للفريق، وعلي محمود مشرفاً، والصربي غوران تافاريتش مدرباً، وعبدالعزيز حمادة مساعداً للمدرب، والصربي توسبا مدرباً لحراس المرمى، بالإضافة إلى 26 لاعباً، هم: نواف الخالدي، ومساعد ندا، وحسين فاضل، ومحمد راشد، وصالح الشيخ، وطلال العامر، وبدر المطوع، وحمد العنزي، وأحمد عجب، وعبدالعزيز مشعان، وعامر المعتوق، وفهد الأنصاري (القادسية)، وفهد عوض، ويعقوب الطاهر، ووليد علي، وجراح العتيقي (الكويت)، وعلي مقصيد، وخالد الرشيدي، وأحمد الرشيدي، وخالد خلف، وعبدالله الشمالي، (العربي)، وفهد العنزي، ويوسف ناصر (كاظمة)، وخالد علي ناصر (الساحل)، وعبدالله البريكي، وحميد القلاف (السالمية).

حسين: التجريبيات سبب إقامة المعسكر في القاهرة

و أكد مدير الفريق أسامة حسين في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان الاختيار وقع على القاهرة لإقامة المعسكر فيها بسبب توفر ثلاث مباريات تجريبية مع منتخبي كوريا الشمالية وزامبيا، مضيفاً ان ثمة  محاولات أجريت قبل اختيار القاهرة لتوفير بعض المباريات التجريبية في أبوظبي لاقامة المعسكر هناك لكن من دون جدوى، لافتاً إلى أن الأزرق أقام العديد من المعسكرات في القاهرة ونجحت في تحقيق الأهداف المرجوة منها بنسبة مئة في المئة، وهذا بالطبع ما يأمله الجميع في المعسكر المقبل، مشيراً إلى أن أهم هذه الأهداف الوصول إلى الأسلوب والتشكيل الذي سيلعب بهما الجهاز الفني منافسات البطولة الآسيوية. وعن توقعاته بتأهل الأزرق للدور الثاني قال حسين: "من دون دبلوماسية الفرص بين المنتخبات الأربعة في المجموعة متساوية تماماً، وقد ينطبق هذا الكلام على باقي المجموعات، خصوصاً أن جميع المنتخبات ستذهب إلى الدوحة من اجل المنافسة على اللقب، وتابع "قد يتوقع البعض حجز منتخبين لبطاقتي التأهل للدور الثاني عن مجموعة الأزرق، لكن التذكرتين قد تكونان من نصيب المنتخبين الآخرين، لذلك لن ندخر جهداً كأجهزة فنية وإدارية وطبية ولاعبين في الظهور بمظهر يليق بعراقة وتاريخ الكرة الكويتية خلال البطولة".

back to top