أغلق الفريق الاول لكرة القدم بنادي كاظمة ملف مواجهة اياب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي التي جمعته مع فريق الاتحاد السوري التي اقيمت مساء أمس الأول على استاد الصداقة والسلام، وانتهت بفوز الاتحاد بهدف من دون رد، ليودع الفريق البطولة، ويتأهل الاتحاد لدور نصف النهائي للبطولة اثر فوزه بنتيجة اللقاء، إذ نجح الفريق في التفوق في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

Ad

ومنح الجهاز الفني للفريق اللاعبين راحة من التدريبات امس، على ان يعاود تدريباته اليوم استعداداً لمواجهته المؤجلة أمام النصر في الجولة الثانية لبطولة كاس الاتحاد التنشيطية.

ماتشالا: لوم الظفيري مرفوض

وأكد مدرب كاظمة التشيكي ميلان ماتشالا أن فريقه سيطر على مجريات الأمور في النصف الساعة الأول من اللقاء، لكن لاعبيه فشلوا في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، مضيفاً في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عقب مواجهة الفريق أمام الاتحاد السوري أن لاعبي خط وسط الفريق لم يظهروا بالمستوى الذي كان يتوقعه، وهذا ما دفعه إلى إجراء تغييرين في هذا الخط لمعالجة الأخطاء التي ارتكبت.

وقال ماتشالا إن الغيابات والإصابات التي عانى منها الفريق قبل المباراة، أجبرت الجهاز الفني على إجراء أكثر من تغيير، ولهذا السبب تم الدفع بعبدالله الظفيري في مركز المدافع الأيسر، ومن المؤكد أنه لا يمكن توجيه اللوم للاعب، لانه يلعب للمرة الأولى في هذا المركز، لافتاً إلى انه في الوقت نفسه ابتسم الحظ لفريق الاتحاد الذي استفاد من ركلة الجزاء التي احتسبت له وأحرز منها هدف اللقاء الوحيد.  

تيتا: درست كاظمة جيداً

من جانبه، أشار مدرب الاتحاد الروماني تيتا فاليريو إلى انه درس فريق كاظمة جيداً، بعد مواجهة الذهاب، وانه توقع ان يتعرض فريقه للهجوم من دون هوادة، خصوصاً ان المنافس كان يلعب من أجل الفوز فقط للعبور إلى نصف النهائي، مؤكداً أنه نجح من خلال الانضباط الدفاعي والتشكيلة الدفاعية التي لعب بها في إيقاف خطورة كاظمة إلى حد بعيد، لافتاً إلى أنه وجه تعليماته للاعبيه بعدم فقدان الكرة بسهولة حتى لا يستغل لاعبو كاظمة هذا الأمر في بناء الهجمات. واختتم تيتا تصريحه قائلاً: "طالبت ايضاً لاعبي خط الوسط بالضغط على لاعبي كاظمة حتى يتراجعوا الى الخلف ومن ثم الحد من هجومه، ومن المهاجمين اللعب على الأطراف، وكان لتنفيذ اللاعبين للتعليمات والالتزام بالخطة الموضوعة اكبر الأثر في تحقيق الفوز".