يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين تحت 16 سنة نظيره السوري في اللقاء الودي الذي يجمعهما في الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم، على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وذلك ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبلين.

Ad

تجريبية مهمة

يدخل الأزرق هذه المواجهة وهو مكتمل اللياقة البدنية والذهنية بعد عودته من معسكر سلوفاكيا الذي استمر 28 يوما، منذ اسبوع، ويولي الجهاز الفني للفريق بقيادة مدربه البرتغالي غيدغار هذه المواجهة أهمية خاصة، نظراً إلى أنها ستحدد إلى حد بعيد المستوى الفني الذي وصل إليه اللاعبون، ومدى استيعابهم فكر وتعليمات الجهاز الفني، ومن ثم تصحيح الأخطاء التي قد يقع فيها اللاعبون ابتداء من التجريبية الثانية التي سيلعبها الفريق أمام المنتخب السوري أيضاً بعد غد الثلاثاء.

وكان الأزرق الصغير قد خاض أمس وأمس الأول تدريبين في التاسعة والنصف مساء على استاد علي صباح السالم، وحرص خلالهما الجهاز الفني على تدريب اللاعبين على العديد من الجمل الفنية والتكتيكية التي سيواجه بها المنتخب السوري، ونجح عدد كبير من اللاعبين خلال التدريبين في الظهور بمستوى رائع، ليس لنجاحهم فقط في تنفيذ التعليمات الموكلة اليهم، بل للروح العالية التي بدوا عليها خلال التدريبين.

كما خاض المنتخب السوري، الذي وصل إلى الكويت في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي، تدريبين في العاشرة من مساء أمس وأمس الأول على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، ووضح من خلال التدريب امتلاك اللاعبين السوريين لياقة بدنية مرتفعة، بجانب المهارة، وهذا ما يؤكد أن تجريبية اليوم وبعد غد سيكون مردودهما إيجابيا جدا بالنسبة إلى المنتخبين.

الديحاني: النتيجة غير مهمة

وأكد مدير الازرق علي حسين الديحاني في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الجهاز الفني للأزرق لا يبحث على الإطلاق عن تحقيق نتيجة ايجابية، فهذا الأمر يأتي في المقام الثاني من وراء المباراة، مضيفاً أن كل ما يشغل تفكير الجهاز الفني هو مستوى اللاعبين فقط، لاسيما ان المواجهة تعد ترمومتراً حقيقياً لما وصل إليه اللاعبون بعد تدريبات لأكثر من عام، لافتاً إلى انه تم الاتفاق على أن تكون التغييرات اثناء المواجهة مفتوحة نظراً إلى رغبة مدربي الفريقين في تجربة اكبر عدد من اللاعبين. واختتم الديحاني كلامه مشيراً إلى أن مسؤولي نادي التضامن اعتذروا عن عدم اقامة المواجهة الثانية على استاد مساعد الشنفا بالنادي، وان ملعبي الساحل والسالمية هما الأقرب لاستضافة اللقاء.

... و«الشباب» يواجه الأبيض اليوم

يستهل منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم اولى مبارياته التجريبية، وذلك بعد العودة من معسكر سلوفاكيا التدريبي، حينما يلتقي فريق الكويت لنفس المرحلة السنية في التاسعة والنصف من مساء اليوم على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، والمباراة ضمن استعدادات المنتخب للبطولة الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 30 من شهر سبتمبر المقبل، وكذلك استعدادات الأبيض للموسم المقبل. وأكد مشرف الأزرق هشام العوضي، أن الفريق سيلعب مباراته التجريبية الثانية مع فريق القادسية يوم 22 من الشهر الجاري، لافتاً إلى أنه ستتم مخاطبة بعض المنتخبات الخليجية ومن بينها البحرينية لإقامة المزيد من التجريبات خلال الفترة المقبلة.