«المواصلات» تنكث وعدها باحتساب الثانية بدلاً من الدقيقة لـ«الجوال»!

نشر في 02-09-2010 | 00:06
آخر تحديث 02-09-2010 | 00:06
لم يكتب لوعود وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير المواصلات د. محمد البصيري باحتساب تعرفة الجوال بالثانية بدلاً من الدقيقة، التنفيذ على أرض الواقع.

 وكان البصيري أعلن في يوليو الماضي، قرار وزراء الاتصالات لدول الخليج تطبيق نظام احتساب تلك التعرفة في مطلع سبتمبر الجاري، وكرر البصيري وعده في أكثر من مناسبة وكان آخرها في أغسطس الماضي خلال اجتماعه مع لجنة المرافق البرلمانية، وجاء الأول من سبتمبر وانقضى، ونظام التعرفة لم يتغير.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن وزارة المواصلات ممثلة بقطاع المالية وبعض الإدارات المعنية "لم تخاطب شركات الاتصالات الثلاث بشكل رسمي منذ الإعلان عن نية الوزارة تطبيق هذا النظام".

وأضافت المصادر أن "قطاع المالية لم يبادر إلى مخاطبة أو عقد أي اجتماع مع مسؤولي شركات الاتصالات المعنية بهذه الخدمة، لا سيما أن تلك الشركات تحتاج إلى توفير بعض الخدمات للبدء بالتطبيق الفعلي للنظام الجديد، علماً بأن قرار احتساب التسعيرة الجديدة صدر قبل عدة أشهر أثناء الاجتماع الأخير لوزراء الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الكويت".

 وأكدت أن "الوزارة أثبتت عجزها عن تنفيذ هذا النظام الذي يعتبر مقدمة لمشاريع أخرى ضمن الخطة التنموية للبلاد، وخصوصاً في ما يتعلق بخدمة نقل أرقام الهاتف النقال من شركة إلى أخرى، وهو المشروع الذي وعد الوزير البصيري بتطبيقه قبل نهاية العام الحالي، مما يبرهن على أن الوزارة نكثت وعودها التي تعهدت بتنفيذها ضمن المرحلة القادمة".

وأشارت إلى أن "شركات الهواتف النقالة لم تتلق حتى يوم أمس الأربعاء أي خطاب رسمي يخولها تطبيق نظام التعرفة الجديد"، مبينة أنه "لم يصدر أي تعميم خاص بتطبيق هذا القرار"، مبينة أن هذا القرار "يتطلب إجراء تغييرات وتعديلات على أنظمة وبرمجة الدفع والفواتير من الدقائق إلى الثواني، ويحتاج إلى أيام من العمل ليكون قابلاً للتطبيق".

back to top