الفهد عن أزمة الرياضة: سينتصر الرياضيون

نشر في 26-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2010 | 00:01
الشريعان: مكافأة شهرية للعاملين بنظام النوبة
بينما اشار الشيخ أحمد الفهد إلى أن الانتصار في أزمة الرياضة سيكون للرياضيين كشف الشريعان عن مكافأة العاملين بنظام النوبة.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد ان أزمة الرياضة ستنتهي لمصلحة الكويت.

وقال الفهد في تصريح للصحافيين عقب الغبقة الرمضانية التي أقامها في قاعة الراية وسط حضور رسمي وشعبي كبير الليلة قبل الماضية "إن الرياضيين بروحهم الرياضية العالية تعودوا على أن يقلبوا كل التوجهات وسينتصر الرياضيون في النهاية".

وأوضح ان "الكويتيين جبلوا على التواصل خاصة في هذا الشهر الكريم، وباتت تلك اللقاءات عادات محببة وموروث تحافظ عليه الاجيال المتعاقبة، وأهل الكويت شرفوني بكل فئاتهم من مجتمع مدني وسياسيين واقتصاديين وفنانيين واعلاميين ومختلف الفئات لتلبيتهم هذه الدعوة، وكل عام وانتم بخير, ونخص صاحب السمو الامير وسمو ولي عهده وسمو رئيس الوزراء والحكومة الكويتية ومجلس الامة والشعب الكويتي وجميع الوافدين في ارض الكويت".

من جانبه، أعلن وزير الكهرباء والماء د. بدر الشريعان على هامش الغبقة صرف مكافأة شهر لكل العاملين في المحطات بنظام النوبة، الذين عملوا خلال فترة الصيف بلا انقطاع ودون الحصول علي اجازات، معربا عن ارتياحه لعمليات انتاج الطاقة.

وقال الشريعان: "هناك تخوف من التوزيع لكننا مرتاحون لا سيما، ان النصف الأول من رمضان انقضى بلا مشاكل بفضل الله".

وعن آخر ما توصلت اليه محطة الزور، بيّن الشريعان أن "الكرة في ملعب الجهاز الفني للمبادرات"، مشيرا الى ان "هناك لجنة مشكلة برئاسة الفتوي والتشريع وعضوية الوزارة والجهاز الفني للنظر في هذه المسألة، واللائحة التنفيذية جاهزة والجهاز سيتولي بعد ذلك طرح المحطة"، لافتا إلى ان "الوزارة ترحب بأي فرصة لاشراك القطاع الخاص".

بدوره، أوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري ان هذه مناسبة طيبة كي نلتقي بإخواننا القياديين في كل وزارات الدولة, والاخوة المواطنين في هذا الشهر الكريم, خاصة انها تأتي متزامنة مع الخطة السنوية للوزارة واهتمام الدولة وقياداتها ومجلس الامة بتنفيذ الخطة السنوية وبرنامج عمل الحكومة.

ولفت الكندري إلى أن "هذه رسالة من الشيخ احمد الفهد إلى القياديين بضرورة التعاون بعضهم مع بعض، ومع الجهات المعنية لتنفيذ الخطة السنوية وبرنامج عمل الحكومة, فهذا جمع اجتماعي وفي الوقت نفسه فرصة لتبادل الافكار والاراء بخصوص ما توصلنا اليه في ما يتعلق بالخطة السنوية وايضا الخطة الخمسية"، مؤكدا انه "منذ اكثر من 30 سنة لا توجد لدينا خطة ولأول مرة يكون لدينا خطة سنوية وخطة خمسية وبالتالي, فهذا الجمع فرصة للقاء اخواننا المسؤولين وتبادل الافكار في كيفية اسراع الخطى لتنفيذ الخطة السنوية والخطة الخمسية في الدولة.

وردا على سؤال بشأن تخفيض اعداد دخول العمالة الى الكويت هذا العام عن الاعوام السابقة نفى الكندري ذلك بالقول: "لا, ابدا فأرقامنا هي ذات ارقام السنة الماضية وحتى الان دخل البلاد 47 الف شخص بتصريح عمل وهناك شهريا 1000 زيارة تجارية والرقم مقارب لارقام العام الماضي.

وفي ما يخص الحدود الكويتية-السعودية، أكد وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله، "عدم وجود ما يسمى ترسيم حدود بين السعودية والكويت"، لافتا الى ان "الحدود واضحة ومرسمة وانما هناك صيانة لعلامات حدودية مثبتة وموجودة وبالتالي ليس هناك ترسيم للحدود بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

back to top