«الشؤون» توقع 4 عقود لتغطية احتياجات «دور الرعاية» من السيارات

نشر في 08-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2010 | 00:01
الكندري: أبوابنا مفتوحة أمام الجميع لتلقي الشكاوى
تنتهي مشكلة سيارات مجمع دور الرعاية بنهاية أكتوبر الجاري، تزامناً مع بدء العمل بالعقود الأربعة الجديدة التي وقعتها "الشؤون" لتوفير السيارات للإدارات الموجودة داخل مجمع دور الرعاية أو خارجه.

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري حرص الوزارة الجاد على تلمس سبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للإدارات الموجودة داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية، معتبراً أن ما صرح به أخيراً أحد مديري إدارات دور الرعاية عن أن مشكلة الباصات لا تزال قائمة حتى الآن عار عن الصحة تماماً، لا سيما أن الوزارة وقعت 4 عقود جديدة مع شركات سيارات من شأنها تغطية جميع مؤسسات الدور ومرافق الوزارة كافة.

عقود جديدة

وقال الكندري لـ"الجريدة" على هامش حضوره المسرحية الاجتماعية "اصحى يا نايم" التي أقيمت على مسرح الصالة متعددة الأغراض في مجمع دور الرعاية الاجتماعية ونظمتها إدارة الأنشطة العامة والإعلام بمشاركة فرقة الإبداع المسرحي "إن كان هناك نقص في أعداد السيارات في بعض المواقع، فسوف ينتهي بنهاية شهر أكتوبر الجاري تزامناً مع بداية العمل بالعقود الجديدة التي ستوفر الأعداد المطلوبة من السيارات للإدارت الموجودة داخل مجمع دور الرعاية أو خارجه".

وأشار الكندري إلى أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالإدارت كافة الموجودة داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية، محملاً مسؤولية أي نقص يظهر داخل هذه الإدارات للمسؤولين عنها كونهم لا يقصدون أبواب قياديي الوزارة لتوصيل شكاواهم، مشيراً إلى أن بابه مفتوح أمام الجميع لتلقي أي شكوى أو مشكلة قد تواجه العاملين داخل المجمع أو خارجه، مؤكداً أنه بنهاية الشهر الجاري ستصل السيارات كافة المتعاقدة معها الوزراة، لا سيما ان لم تصل في الموعد المحدد سوف يتم تأجر سيارات على حساب المتعاقد.

قضية خطيرة

وأعرب الكندري عن مدى إعجابه بالعرض المسرحي" اصحى يا نايم" الذي قدمته فرقة الإبداع المسرحي، مناشداً المواطنين مشاهدته كونه يناقش قضية اجتماعية خطيرة هي التفكك الأسري، مشيراً إلى أنه تفاعل معها بصفته رب أسرة ومسؤولا، مشدداً على الاباء ضرورة الاهتمام بالابناء وإعطائهم وقتا أكبر من حياتهم.

برامج توعوية

بدوره، قال مدير إدارة الأنشطة العامة والإعلام في مجمع دور الرعاية الاجتماعية عبدلله الجرين "إن الإدارة لا تألو جهداً في تنظيم الأنشطة والبرامج التي تعود بالنفع على المواطنين عامة، ونزلاء دور الرعاية خاصة"، مشيراً إلى "أننا بصدد الاعداد لأنشطة وبرامج توعوية وتثقيفية وترويحية جديدة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة ستساهم وبصورة فاعلة في دمج نزلاء الدور مع مجتمعهم الخارجي".

وكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي أصدر قراراً وزارياً يقضي بحل اللجنة المسؤولة عن التعاقد مع شركات تأجير السيارات في الوزارة وتشكيل لجنة جديدة، بعد المخالفات التي اكتشفتها لجنة التحقيق المشكلة من قبل الوزير، والمتمثلة في مخالفة بنود العقد الخاص بتأجير السيارات بقيمة 3.3 ملايين دينار من قبل إحدى الشركات.

back to top