الأمير لوفد «دولة القانون»: لو نصَّبنا أنفسنا قضاة على الماضي لضيَّعنا المستقبل

نشر في 07-10-2010
آخر تحديث 07-10-2010 | 00:12
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان أمس وفد ائتلاف دولة القانون (بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي)، ثم التقى الوفد سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح.

ونقل عضو الوفد حسن السنيد عن سمو الأمير قوله: "لو نصبنا أنفسنا قضاة على الماضي لضيعنا المستقبل"، مضيفاً أن سموه شدد على أن "بناء علاقات متينة مبنية على أساس المصالح المشتركة بين الشعبين العراقي والكويتي هو أساس المستقبل وعماده".

وأكد السنيد في اتصال مع "الجريدة" أمس أن "المرحلة المقبلة من العلاقات الكويتية ستتركز على مرحلة الاستثمار وبناء وتنمية تلك العلاقات بما يخدم مصلحة الطرفين".

وأوضح أن "الوفد بحث خلال اللقاء الجهد المشترك بين البلدين لمواجهة الإرهاب والفتنة ونبذها بكل السبل"، مضيفاً أن "الوفد أبدى رغبة بغداد في أن تدعم الكويت عملية الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية".

وذكر السنيد أن الوفد سلم رئيس الوزراء رسالة من المالكي، مشيراً إلى أن سمو رئيس الوزراء أعرب عن نيته "زيارة العراق عند تشكيل الحكومة المقبلة، وأكد العمل على تطوير العلاقات بين البلدين، ودعم موقف الشعب العراقي ووحدة العراق وأمنه". وترأس الوفد المستشار الديني لرئيس الوزراء العراقي عضو دولة القانون عبدالحليم الزهيري، وضم كلاً  من حسن السنيد، وعباس البياتي، ووزير الدولة لشؤون الأمن الوطني شيروان الوائلي.

وبعد مغادرة وفد دولة القانون أمس، وصل وفد يمثل قائمة "العراقية" التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي، برئاسة نائب رئيس الوزراء المنتهية ولايته رافع العيساوي، وسبعة أعضاء من القائمة، وسيلتقي الوفد سمو الأمير وسمو رئيس الوزراء اليوم ثم يغادر عائداً إلى بغداد.  

back to top