«يد الصليبيخات» يمسك بـ «يد الفحيحيل» ويؤجل الحسم

نشر في 01-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2010 | 00:01
قلب الصليبيخات تأخّره في الشوط الأول 15-31 إلى فوز مستحق على الفحيحيل 29-27، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى للبطولة التنشيطية لكرة اليد.

وبهذه النتيجة رفع الصليبيخات رصيده إلى 8 نقاط وشارك الفحيحيل في صدارة المجموعة، ليؤجل بالتالي حسم بطاقتَي التأهل للمربع الذهبي من البطولة حتى منافسات الجولة المقلبة.

واتّسمت المباراة بالإثارة والندية، وسيطر التعادل على أغلب فترات الشوط الأول، بسبب الأداء الجيد الذي قدمه شباب الصليبيخات أمام مخضرمي الفحيحيل.

وفي منتصف الشوط، اقتنص الفحيحيل المقدمة بعدما غيّر طريقة دفاعه إلى "رجل لرجل"، وبرز الجناح الأيسر مبارك دحل في تنفيذ الهجمة المرتدة، مستغلاً التمريرات الطولية من الحارس يوسف الفضلي، لينهي الأحمر الشوط لمصلحته. ومع بداية الشوط الثاني، قلّص الصليبيخات الفارق وتمكن من إدراك التعادل 20-20 مع نهاية الدقائق العشر الأولى، وتقدم في منتصف الشوط 23-21 بعد تألق لافت لحارس مرماه مبارك يوسف، واللاعبين فواز عباس وأحمد خالد في الاختراق والتسجيل من على خط الستة أمتار.

وتمكّن الصليبيخات من الحفاظ على تقدمه رغم النقص العددي واللعب بثلاثة لاعبين فقط في آخر ثلاث دقائق، بسبب الإيقاف المؤقت، إذ استفاد من الأخطاء الشخصية التي ارتكبها لاعبو الفحيحيل، لينهي الصليبيخات اللقاء لمصلحته.  

مباريات اليوم

تُقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة، فيلتقي في الرابعة والنصف العربي مع الشباب، وفي السادسة السالمية مع القادسية، وتختتم منافسات المرحلة في السابعة والنصف بلقاء الساحل مع خيطان.

back to top