22 لاعباً باشروا تدريباتهم مع الأزرق أمس

نشر في 13-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2010 | 00:01
غياب المطوع وحمد وراشد للإصابة ويوسف ناصر لظروف خاصة
22 لاعباً شاركوا في تدريبات الأزرق أمس على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وذلك ضمن الاستعدادات لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير المقبل.

باشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وذلك ضمن الاستعدادات لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 من شهر يناير المقبل.

شارك في التدريب 22 لاعباً، بمن فيهم فهد العنزي، الذي كان مقررا له المغادرة إلى السعودية أمس وأمس الأول، لكن عدم حصوله على التأشيرة حال دون سفره حسب تأكيد اللاعب للصحافيين قبل التدريب، في حين غاب عن التدريب بدر المطوع وحمد العنزي ومحمد راشد الفضلي بداعي الإصابة، إذ يعاني المطوع إصابة في "الأنكل" ومن المقرر عودته إلى التدريبات بعد يومين، ومن المنتظر عودة العنزي والفضلي اليوم أو غداً على الأكثر، كما غاب عن التدريب يوسف ناصر بعد حصوله على إذن من الجهاز الإداري لظروف خاصة.

وكان التدريب عبارة عن عمليات إحماء وتسخين تبعتها تقسيمة بين اللاعبين، تم من خلالها تنفيذ بعض الجمل الفنية والتكتيكية، كما خضع الحراس الثلاثة نواف الخالدي وخالد الرشيدي وحميد القلاف لتدريب قوي تحت إشراف مدرب الحراس الصربي توسبا.

غوران: مواجهة الصين هي الأصعب

وأكد مدرب الفريق الصربي غوران تافاريتش انه وقع الاختيار على القاهرة لإقامة المعسكر هناك، نظراً إلى المناخ الجيد الذي تتمتع به القاهرة في هذا الوقت، بالإضافة إلى الهدوء الذي يسيطر على مدينة 6 أكتوبر، والذي يوفر للاعبين أجواء رائعة تجعلهم يركزون بشكل جيد.

وألمح غوران إلى أن الاستعدادات لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية ستكون على خير ما يرام، لافتاً إلى انه يتوقع أن تكون مواجهة المنتخب الصيني في البطولة هي الأصعب للأزرق، والتي ستحدد نتيجتها مدى قدرة الفريق على تخطي الدور الأول من عدمه.

واختتم غوران تصريحاته مؤكداً أنه لا علم له على الإطلاق باحتراف فهد العنزي، مكتفياً بالقول إن "اللاعب يباشر تدريباته مع المنتخب حالياً".

الفهد: 250 ألف دولار حصيلة التبرعات حتى الآن

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة (غير الشرعي) الشيخ طلال الفهد في تصريحات للصحافيين أنه عقد اجتماعاً مع اللاعبين قبل بدء التدريب تم من خلاله تأكيد أهمية المرحلة المقبلة، مضيفاً انه استمع خلال الاجتماع إلى مطالب اللاعبين، والتي أهمها اقتصار التدريب على الفترة المسائية وبالتحديد في الثالثة والنصف عصراً حتى موعد المغادرة إلى معسكر القاهرة يوم 18 من الشهر الجاري، لافتاً إلى انه وافق على هذا المطلب بالإضافة إلى موافقته على مطلب آخر للاعبين تمثل في حضورهم لتكريم النائب محمد المطير وشركة زين وأبناء الحساوي، مبيناً انه كان من المقرر الاكتفاء بتكريم ورثة المغفور له الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد والذي اقيم يوم السبت الماضي.

ولفت الفهد إلى أن حصيلة التبرعات التي تلقاها المنتخب بشكل فعلي حتى أمس هي 250 ألف دولار فقط، مشيراً إلى انه سيعقد مؤتمراً صحافياً يوم الخميس المقبل لإعلان أسماء المتبرعين للأزرق بشكل رسمي، مؤكداً أن كل لاعب قرر التبرع بمبلغ ألف دينار من حصيلة ما سيحصل عليه، وذلك لبناء مساجد.

back to top