«الصحة» تؤكد جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى

نشر في 09-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2010 | 00:01
خصصت مليوناً و400 ألف دينار لإقامة المؤتمرات الطبية
قال مدير إدارة الطوارئ الطبية د. فيصل الغانم إنه تم تجديد 50 سيارة إسعاف مزودة بأحدث الأجهزة الطبية تطورا، إذ تضم جهاز مراقبة للمريض وآخر للصدمات الكهربائية وجهازا للتنفس الصناعي.

أكدت وزارة الصحة جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من ناحية رعاية المواطنين والمقيمين، مؤكدة انه تم وضع المستشفيات والمراكز الصحية في حالة استنفار، تحسبا لاستقبال أي حالات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية في الوزارة د. فيصل الغانم إنه تم تجديد نحو 50 سيارة إسعاف، إضافة إلى نية الوزارة تجديد 50 سيارة أخرى، مشيرا إلى أن السيارات التي تم تجديدها مزودة بأحدث الأجهزة الطبية تطورا، حيث تضم جهاز مراقبة للمريض وآخر للصدمات الكهربائية وجهازا للتنفس الصناعي.

وكشف الغانم في تصريح صحافي عن تزويد سيارات الإسعاف بأجهزة كمبيوتر محمولة حديثة "لاب توب"، بالإضافة إلى نظام الـGPS لاستقبال وإرسال سيارات الإسعاف، موضحا انه يتم استقبال البلاغات وإرسالها فورا إلى سيارات الإسعاف في أي مكان للتوجه مباشرة إلى إسعاف المريض والوصول إليه بأقصى سرعة ممكنة.

الطب التجميلي

في موضوع منفصل، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون القطاع الأهلي د. راشد الرشود أن الوزارة خصصت مليونا و400 ألف دينار لإقامة المؤتمرات الطبية، مشددا على أهمية دعم المؤتمرات التي ينظمها القطاع الخاص، حيث إن الوزارة تدعم هذا القطاع دعما كليا. وقال الرشود في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش افتتاحه معرض "قبل وبعد" للطب التجميلي، نيابة عن وزير الصحة د. هلال الساير إن هناك تقدما سريعا في القطاع الخاص لإقامة أنشطة مختلفة من افتتاح مستشفيات ومراكز، بالإضافة إلى زيادة التخصصات الطبية، مضيفا أن وزارة الصحة بدأت التعاون مع القطاع الخاص في عدد من التخصصات، منها العلاج الطبيعي، حيث يتم الآن تحويل المرضى إلى المستشفيات الخاصة على نفقة الوزارة، متمنيا في المستقبل القريب أن تعطى خدمات أخرى لمساعدة وزارة الصحة، موضحا أن القطاع الخاص شريك للوزارة وليس منافسا لها، مؤكدا أن هناك قرارات وقوانين واضحة تطبق على القطاع الخاص، كما أن الوزارة سهلت لهذا القطاع كل التشريعات مع ضرورة المحافظة على جودة الخدمة للمراجعين، بحيث لا يطغى الجانب التجاري على الجانب الإنساني.

من جهتها، أكدت نائب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الطبية للتسويق والعلاقات العامة هند الغربللي أن رعاية مستشفى السيف "الراعي الماسي" للمعرض جاء من منطلق حرصه على تعزيز دوره في المجتمع، لافتة إلى تخصيص غرفة صغيرة في المعرض لتنظيف البشرة، وعرض أحدث الطرق لشد الجسم ونحته، إضافة إلى طرق التجميل، مشيرة إلى أن المعرض يعد فرصة مناسبة للراغبين في التعرف عن كثب على طبيعة عمليات التجميل، لافتة إلى أن مستشفى السيف يستقطب امهر الجراحين في مجال التجميل.

back to top