إنفلونزا الخنازير يداهم دارين للرعاية و الصحة تؤكد إصابة 6 أشخاص

نشر في 16-12-2010 | 00:09
آخر تحديث 16-12-2010 | 00:09
كشفت مصادر أمنية مطلعة لـ"الجريدة" أن وباء إنفلونزا الخنازير داهم أخيراً دارين للرعاية (للرجال) في منطقتي الشويخ والصباحية، وصرع مواطناًً وأصاب 25".

وأوضحت المصادر أن وفاة المواطن "جاءت بعد ارتفاع درجة حرارته، وعدم تمكُّن الأطباء من السيطرة عليها"، مضيفة أنه "تم نقل مَن يشتبه فيهم إلى مستشفى قريب من الدور، وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة لهم أنهم جميعاً مصابون بمرض انفلونزا الخنازير".

وأضافت أنه "تم إرجاع هؤلاء المصابين إلى الدور لرعايتهم صحياً، 15 منهم في دار الرعاية بالشويخ، و10 حالات في الصباحية". ولفتت المصادر إلى أن "موظفي الدور قدموا إجازات ومَرضيات إلى إداراتهم يوم أمس بعد هذه الحادثة، خوفاً من انتقال الوباء إليهم".

ومن جانبها، أكدت إحدى موظفات إدارة دور الرعاية أن العاملين في "الدور" فوجئوا صباح أمس بوفاة أحد النزلاء، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية". وقالت إنه خلال الأيام القليلة الماضية "أصيب العديد من نزلاء الدور بمرض الإنفلونزا، الأمر الذي دعا الإدارة الطبية إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية كالتعقيم ومنع الزيارات ليتم الاطمئنان إلى أن المرض المنتشر عادي وليس إنفلونزا الخنازير"، مشيرة إلى أن "الحالة العامة داخل الدور هادئة، وأن كل إدارة داخل الدور تقوم بالإجراءات المناسبة للمحافظة على أرواح النزلاء".

أما مديرة إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة د. فاطمة السعيدي فأكدت لـ"الجريدة" أن الإدارة لم تتلق أي بلاغات جديدة خلال الـ48 ساعة الماضية عن حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير في دور الرعاية التابعة لمنطقة الأحمدي.

وأضافت السعيدي أن الأسبوع الماضي شهد إصابة 6 حالات بإنفلونزا الخنازير في دور الرعاية في منطقة الصباحية التابعة لمنطقة الأحمدي، مبينة أنه تم عزل المصابين وعلاجهم كما تم علاج المخالطين لهم، مضيفة أن "إصابة جميع الحالات كانت طفيفة".

back to top