البصيري: لا نية لإيقاف «بلاك بيري»

نشر في 09-08-2010 | 00:06
آخر تحديث 09-08-2010 | 00:06
«لدينا ملاحظات أمنية وأخلاقية على بعض الخدمات»
أكد وزير الدولة لشوؤن مجلس الأمة وزير المواصلات د. محمد البصيري أن "المواصلات" ليس لديها النية لإيقاف خدمات بلاك بيري "حتى هذه اللحظة"، لافتاً إلى أن الوزارة كانت منذ أشهر على اتصال بشركة (RIM) المصنعة للجهاز، وبشركات الاتصالات الثلاث في البلاد بشأن هذا الملف.

وقال البصيري، في المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس في "المواصلات" بمناسبة توقيع عقدين لصيانة الشبكة الهاتفية، وكذلك توريد كوابل وقطع غيار لهذه الخدمة بقيمة 7 ملايين و800 ألف دينار للعقدين: "لدينا دستور وقوانين مرعية في ما يتعلق بنظام الاتصالات، وهذه القوانين هي المرجعية لنا في الكويت، وفي الوقت نفسه نتابع المفاوضات والمباحثات التي تجرى حالياً بين الإخوة في الإمارات والسعودية لمعرفة الحلول التي تقدمها الشركة بشأن بعض الإشكالات الفنية والأخلاقية والأمنية مع الدول التي تقدمت لها بطلبات".

ولفت إلى أن "المباحثات بين الشركة وهذه الدول تتم بصورة سرية، ولا نعلم ما النتائج النهائية أو الحلول التي توصلوا إليها، وبحكم العلاقات التي تربطنا بهيئة الاتصالات السعودية وفي الإمارات أو في بعض الدول الصديقة، وكذلك اتصالنا المباشر مع الشركة والشركات المشغلة في الكويت، سنعرف الحلول التي طرحت من قبل الشركة المصنعة وسننظر فيها، وإن توافقت مع ما تنص عليه القوانين المحلية سنأخذ بها".

وقال البصيري:" لنا ملاحظات على بعض الخدمات التي تقدم عبر بلاك بيري، وتحديداً ما يتعلق بالجانب الأمني والأخلاقي، والوزارة حريصة على حجب المواقع الإباحية، والشركة طلبت مهلة أربعة أشهر لتنفيذ هذا الطلب، لكن الإشكالية تكمن في أن هذه تكنولوجيا تتطور يوماً بعد آخر وتدخل مرحلة تغييرية جديدة، فلا بد من ملاحقتها، ونحن نتابع الأجهزة وما تقدمه من خدمات وفق القوانين الموجودة، لأن مرجعيتنا في النهاية هي القانون".

back to top