يتطلع فريق الجهراء للكرة الطائرة إلى تحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة التنشيطية للكرة الطائرة "لفئة العمومي" عندما يواجه نظيره القادسية في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة العاشرة "قبل الأخيرة" من الدور الأول للبطولة.

Ad

ويسبق هذا اللقاء في السادسة مساءً أربع مباريات، إذ يلتقي الشباب مع الصليبيخات على صالة نادي الفحيحيل وكاظمة مع السالمية على صالة الساحل، والكويت مع التضامن على صالة نادي اليرموك، والعربي مع الساحل على صالة التضامن، وتختتم منافسات هذه الجولة في الثامنة والنصف مساءً بلقاء الفحيحيل مع اليرموك على صالة كاظمة.

البطاقة الأخيرة

وكان العربي والتضامن شريكا الصدارة برصيد 17 نقطة والكويت الثالث بـ16 نقاط ضمن كل منهما التأهل للمربع الذهبي للبطولة قبل خوض مباريات المرحلتين المقبلتين، في حين يتنافس أربع فرق على حجز المقعد الأخير لنصف نهائي التنشيطية، وهي الجهراء بـ15 نقطة، والشباب والقادسية وكاظمة برصيد واحد 14 نقطة.

الجهراء مع القادسية

في المباراة الأولى يطمح الجهراء رابع الترتيب بـ 15 نقطة إلى تخطي عقبة القادسية السادس بـ14 نقطة وأحد الفرق المتنافسة على الصعود إلى المربع الذهبي للبطولة، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الصعوبة على الفريقين.

وكان الجهراء سقط الأسبوع الماضي أمام العربي بثلاثة أشواط لاثنين، وسيحاول الاقلاع مجدداً طمعاً في حسم أمره مبكراً قبل المواجهة الصعبة أمام التضامن في الأسبوع الأخير، معتمداً على صفوف شبه مكتملة بقيادة العماني محمد القنشوعي.

وفي المقابل، سيسعى القادسية الذي يعتمد على توليفة من اللاعبين الشباب إلى تحقيق الفوز والمحافظة على حظوظه قائمة في التأهل للمربع الذهبي للبطولة، خاصة أن فرصته ستكون أفضل حيث سيلاقي في المرحلة الأخيرة الفحيحيل متذيل الترتيب.

وكان القادسية فاز على اليرموك بثلاثة أشواط لشوط واحد في المباراة الماضية وأبعده إلى حد كبير من المنافسة.

أما فريقا كاظمة والشباب فسيكون الطريق ممهدا أمامهما نوعاً ما للفوز بهذه المرحلة قبل أن يتواجها في الجولة الأخيرة للبطولة، ففي المباراة الثانية يلتقي كاظمة السابع بـ14 نقطة مع السالمية وضيف القاع بـ10 نقاط، ومن المرجح أن تكون الغلبة لأبناء البرتقالي نظراً إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

وفي المباراة الثالثة، سيحاول الشباب الخامس بـ14 نقطة الضرب بقوة لتحقيق الفوز والحصول على النقطتين على حساب الصليبيخات العاشر بـ11 نقطة والبعيد عن المنافسة.