أكدت مديرة إدارة الشؤون الطلابية في كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت منى بهبهاني أن الإدارة بدأت عملية التسجيل المبكر للمقررات الدراسية للطلبة المقيدين باستخدام نظام التسجيل الجديد، مبينة أن ما يقارب 400 طالب قام بالدخول للنظام والتسجيل دون أي مشاكل كبيرة تذكر.

Ad

وبينت بهبهاني في تصريح لـ"الجريدة" ان الكلية فتحت باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الكلية الذي سيستمر حتى الرابع والعشرين من شهر فبراير المقبل، على أن كون صاحب الشهادة الخارجية والراغب في التقديم لبرامج الكلية قد سبق ان عادل شهادته من وزارة التعليم العالي وانتهت مدة المعادلة في الثاني من الشهر الحالي.

ولفتت إلى ان من شروط التقديم أن يكون أوراق الطالب كاملة إضافة إلى اجتيازه اختبار التوفل المطلوب، وامتحان الجامعة مع ارفاق شهادة الجامعة الأصلية أو نسخة عنها مع صورة شخصية، على ان الكلية تقدم برامج من 9 كليات.

وقالت بهبهاني إن التقديم لا بأس به، خاصة ان عدد المتقدمين اجتاز الـ200 متقدم في أول أسبوع من فتح باب التقديم فقط، على ان يكون تقديم الأوراق متاحا للراغبين من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا في مبنى الكلية بالخالدية، مشيرة إلى أن بعض البرامج المطروحة تتطلب من المتقدم اجتياز اختبار قبول خاص بها حسب ما أعلنت عنه الكلية في وقت سابق.

وأكدت بهبهاني أن نظام السجيل الجديد يتيح لخريجي جامعة الكويت تقديم طلباتهم عبر الموقع مع دفع الرسوم بواسطة الـ K-Net فضلا عن توافر الشروط المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني للكلية نفسه.