أكد وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون أن وزارته، من خلال قطاعات التفتيش، لا تألو جهداً في ضبط أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية طوال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن فرق التفتيش ضبطت عدداً من المتلاعبين بالأسعار بالمحافظات، "وستطبق القانون بحقهم".

Ad

وقال الهارون لـ"الجريدة" إنني "سأشرف بنفسي على عمليات التفتيش، ولن أسمح بأن يتعرض المستهلكون للاستغلال من التجار أو البائعين"، لافتاً إلى "تصنيف المخالفات إلى طفيفة وجسيمة بناء على تقارير المفتشين، وبعدها تقرر الوزارة إحالتها إلى النيابة أو الاكتفاء بالغرامات المالية".  

وأضاف إن "مفتشي التجارة يقومون بمقارنة الأسعار بين دول المنشأ والحالية بالأسواق، وفي حال وجود تلاعب يتم ضبط التاجر أو البائع لينال جزاءه القانوني"، مشيراً إلى أنه من خلال جولاته في الأسواق اكتشف وجود شكاوى من مواطنين بارتفاع كبير لأسعار بعض السلع والمواد الغذائية، "والوزارة ستعالج الأمر حتى لا يكون المواطن ضحية لاستغلال بعض التجار والبائعين".

ولفت إلى أن فرق التفتيش ستستمر في جولاتها الفجائية طوال شهر رمضان لرصد ومراقبة أي تطورات أو ارتفاعات تطرأ على الأسعار، مؤكداً أن "التاجر في نهاية المطاف مُساءل وفق القوانين، والوزارة لن تتراخى مع من يحاول الخروج عن هذه القوانين".