«الصحة»: عيادات جديدة لعلاج الألم مزودة بجميع الأدوية والأجهزة الطبية

نشر في 23-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2010 | 00:01
العبدالرزاق لـ الجريدة●: تجاوب كبير مع حملتنا للتبرع بالدم
أكدت مراقبة الخدمات ببنك الدم د. رنا العبدالرزاق أن المواطنين والمقيمين تجاوبوا بإيجابية كبيرة مع الحملة التي أطلقها البنك قبل أيام ودعا فيها إلى التبرع بالدم.

ذكرت مصادر صحية مطلعة ان وزارة الصحة بصدد التوسع في افتتاح عيادات جديدة لعلاج الألم، لافتة الى ان وزير الصحة د. هلال الساير مهتم بتوفير جميع الأدوية والأجهزة الطبية التي من شأنها توفير الراحة للمرضى في هذا الخصوص.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن الساير طالب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية د. عمر السيد عمر بتوفير كل الأدوية التي تحتاجها عيادات الألم المنتشرة في عدد من المستشفيات.

على صعيد آخر، أصدر د. الساير قرارا وزاريا بإعادة تشكيل لجنة مكافحة الإيدز، برئاسة مدير إدارة الصحة العامة وعضوية عدد من المختصين.

بنك الدم

وعن موضوع التبرع بالدم، قالت مراقبة الخدمات ببنك الدم د. رنا العبدالرزاق إن المواطنين والمقيمين تجاوبوا بإيجابية كبيرة مع الحملة التي أطلقها البنك قبل أيام ودعا فيها إلى التبرع بالدم.

وأوضحت العبدالرزاق لـ"الجريدة" ان المعدل الطبيعي للمتبرعين في اليوم يقدر بنحو 250 متبرعا، مؤكدة أن عدد المتبرعين يوم الأحد تجاوز 450 متبرعا، وأن عددا كبيرا من الوزارات والهيئات والشركات الخاصة بادر الى التطوع بالتبرع بالدم.

وكشفت العبدالرزاق أن وزير الصحة سيكون أول المتبرعين بالدم خلال الحملة التي ينظمها بنك الدم مع وزارة الصحة صباح غد، لافتة إلى أنه "حتى ظهر الاثنين بلغ عدد المتبرعين بالدم نحو 200 متبرع".

في السياق ذاته، أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة فيصل الدوسري أن الوزارة "تفاعلا مع حاجة بنك الدم الماسة الى تبرع المواطنين والمقيمين بالدم، لسد النقص في المخزون الذي يعانيه بنك الدم لتلبية حاجة المستشفيات، بادرت الى تنظيم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم يوم الأربعاء (غدا) في مبنى وزارة الصحة من الساعة الثامنة صباحا وحتى نهاية الدوام الرسمي"، لافتا إلى أن الحملة ستستمر في الأيام التالية في جميع مرافق ومستشفيات الوزارة بجميع المحافظات، لتلبية حاجة المستشفيات اليومية للدم.

وأوضح الدوسري في تصريح صحافي أنه تم "صدار تعميم بهذا الشأن تم توزيعه على جميع إدارات الوزارة لتلبية نداء بنك الدم، داعيا جميع الموظفين في الوزارة إلى التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح الآخرين، مشيرا إلى أن "هذا الأمر يعد واجبا وطنيا، كما أنه صدقة مأجور عليها المتبرع الذي لن يستغرق منه الأمر سوى دقائق معدودة لكنه يساهم في إنقاذ حياة إنسان آخر".

إلى ذلك، ينطلق يوم السبت المقبل ماراثون المشي لوزارة الصحة، الذي ينظم تحت رعاية وزير الصحة د. هلال الساير وتحت شعار "السكر والبدانة"، حيث ستكون الانطلاقة من نادي اليخوت وستنتهي فعاليات الماراثون في الجزيرة الخضراء.

back to top