يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الفيتنامي في السادسة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن الاستعدادات لبطولة "خليجي 20" المقرر إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين، ونهائيات كأس آسيا التي تنطلق منافساتها في قطر في 7 يناير المقبل.

Ad

تدارك أخطاء {تجريبية} البحرين

يسعى الجهاز الفني للأزرق بقيادة مدرب الفريق الصربي غوران ومساعده عبدالعزيز حمادة في هذه المواجهة إلى تلافي الأخطاء والسلبيات التي كشفت عنها "تجريبية" المنتخب البحريني التي أقيمت يوم الجمعة الماضي وانتهت بخسارة الأزرق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لا سيما سلبيات وأخطاء خط الدفاع، التي لم تبرز فقط في مواجهة البحرين، بل كذلك في تجريبية الإمارات التي أقيمت منذ أكثر من شهر وخسرها المنتخب بثلاثية أيضاً، لذلك فأي أخطاء دفاعية في لقاء اليوم لن تلتمس فيها الأعذار، لأصحابها وللجهاز الفني على حدٍ سواء.

وكشف التدريبان اللذان خاضهما الأزرق أمس وأمس الأول على استاد جابر أن الجهاز الفني يعتبر أن مهمة الدفاع تقع على عاتق جميع اللاعبين، على أن تبدأ المهمة منذ فقدان الكرة في أي مكان في الملعب، مع التنبيه على اللاعبين العشرة بالدفاع والضغط على المنافس ابتداء من منطقة جزائه وليس الانتظار إلى حين الوصول إلى منطقة جزاء منتخبنا.

منح عجب الفرصة

وبعيداً عن أخطاء الدفاع والمحاولات الرامية إلى تلافيها، فإن الجهاز الفني أصدر تعليماته للاعبي خط الوسط بضرورة مساندة المهاجمين طوال زمن اللقاء، سواء من خلال تحركاتهم بدون كرة لفتح الثغرات في خط دفاع المنافس أو من خلال التمرير السريع المتقن، بالإضافة إلى التسديد من مسافات مختلفة.

ومن المؤكد أن تنفيذ هذه المهمة بالإضافة إلى المهمة الدفاعية يتطلب لاعبين على أعلى مستوى، سواء من الناحية الفنية أو البدنية.

ويغيب عن اللقاء اليوم حارس المرمى نواف الخالدي لأداء العمرة، وأحمد الرشيدي وبدر المطوع بداعي الإصابة، بالإضافة إلى أحمد عجب وطلال العامر وصالح الشيخ وحمد العنزي الذين استبعدهم الجهاز الفني وضم بدلاً منهم فهد الأنصاري وخالد عجب ويوسف ناصر ومحمد راشد، والرباعي المنضم سيكون له دور في المواجهة، إذ سيتم الدفع بمحمد ويوسف ناصر وفهد الأنصاري في التشكيل الأساسي، بينما يشارك خالد عجب مع بداية الشوط الثاني، ويأمل الجهاز الفني ظهور الأخير بمستوى جيد، حتى تكون الخيارات متاحة أمام الجهاز في خط الهجوم تحسباً للإصابات أو لأي ظروف خارجة.

ومن المقرر أن يعود اللاعبون إلى انديتهم عقب انتهاء اللقاءعلى ان يتم استدعائهم مجدداً يوم 31 الشهر الجاري.

المنتخب الفيتنامي وصل وتدرب

وكان وفد المنتخب الفيتنامي قد وصل في الساعة الثالثة والنصف من فجر أمس، وتدرب الفريق على استاد جابر في الساعة السادسة والنصف مساءً، وحرص عبدالعزيز حمادة على متابعة التدريب من المدرجات، نظراً إلى أن الفريق يعد غامضاً بالنسبة للجهاز الفني، رغم أن الفريق نفسه قد واجه منتخبنا الأولمبي في دورة فيتنام الودية الرباعية! ونجح المنتخب الفيتنامي في الفوز على الأزرق الأولمبي بثلاثة أهداف من دون رد.