أحمد الصالح يجمع الأسرة الفنية في حفل استقباله

نشر في 19-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2010 | 00:01
No Image Caption
التلفزيون يعد برنامجاً يليق بمستواه ومكانته
اكتظت صالة الهاجري بضاحية عبدالله السالم بالمهنئين والمباركين بعودة الفنان القدير أحمد الصالح معافى من رحلة علاجه في الولايات المتحدة الأميركية التي استغرقت حوالي ثلاثة أشهر.

صرح الفنان الكبير أحمد الصالح في حفل استقبال أقامته فرقة المسرح الشعبي بمناسبة عودته معافى من رحلة العلاج، موجهاً الشكر الجزيل إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته الكريمة لأبنائه، وتوجيهاته بإرسال الفنانين المرضى إلى العلاج في الخارج على نفقة الديوان الأميري، مشيراً إلى المتابعة الدقيقة وتذليل الصعاب من قبل الديوان الأميري في رحلة علاجه.

واضاف الصالح أن هذا ليس بمستغرب على صاحب السمو برعايته ومحبته لأبنائه من الشعب الكويتي.

وتوجه الصالح بالشكر إلى كل من سأل عنه خلال فترة علاجه سواء من القيادة الحكيمة أو من أبناء أسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي العزيز.

فنان كبير

أما مدير عام القناة الأولى بتلفزيون الكويت علي الريس، الذي كان موجوداً لتهنئة الصالح، فقد صرح قائلاً: "لقد قرة أعيننا بوصول الفنان أحمد الصالح، وهي مناسبة جميلة أن نلتقي بالجميع والفرحة تغمرهم بعودة فنان كبير ومؤسس للمسرح والدراما التلفزيونية والسينمائية، ونحن سعداء بأن نراه وسط أهله وإخوته سالماً معافى في ديرته الكويت".

واضاف الريس أن التلفزيون موجود في هذا الحدث الجميل، وتوزعت كاميراته لإنجاز برنامج يليق بمستوى فناننا الكبير.

بدوره، قال مدير إدارة المسرح بالإنابة الكاتب المسرحي بدر محارب: "نقول الحمد لله على السلامة لفناننا القدير أحمد الصالح، واجر وعافية يا بووليد، وطهور إن شاء الله، وفناننا هو من العلامات الفارقة في المسرح بالكويت، ولا ننسى اسهاماته في الدراما التلفزيونية وفي السينما أيضاً، من خلال أول فيلم كويتي روائي طويل بعنوان (بس يا بحر) الذي حصد العديد من الجوائز".

وتابع محارب: "يعتبر الصالح هرما من أهرامات الفن الكويتي، وقد عمل في مسلسل (دلق سهيل) وهو من تأليفي، وسعدت بمشاركته في هذا العمل، إذ أضاف قيمة كبيرة إلى هذا العمل من خلال أدائه لشخصية حجي ناصر، ونتمنى له الشفاء العاجل، وأن يعود إلى الساحة ونشاهده في أعمال جديدة ليتحفنا بإسهاماته الفنية، كما عودنا دائماً".

وقال المخرج والفنان د. شايع الشايع: "مناسبة طيبة أن نجتمع كلنا كفنانين وإعلاميين مع أهم نجوم ورواد الكويت الأوائل والخليج والعالم العربي، ألا وهو الفنان الكبير أحمد الصالح بعد عودته من رحلة العلاج، فهذا الفنان استطاع بهذا الحفل أن يجمع كل أبناء الوسط الفني، فنتمنى للصالح دوام الصحة وموفور السلامة بين أبنائه من الأسرة الفنية، وإن شاء الله تكون آخر رحلة علاج له".

نائب رئيس فرقة المسرح الشعبي الفنان القدير جاسم النبهان قال: "أشكر الله سبحانه وتعالى على عودة أخي أحمد الصالح سالماً من رحلة العلاج، وأتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد وحكومتنا الرشيدة وأسرة آل الصباح، وهذا يدل على أن الفنان الكويتي له مكانة كبيرة في نفس كل مواطن من أعلى رأس إلى أصغر إنسان، من هو الفنان الذي يستحق هو ذلك الملتزم المنضبط الخلوق المهتم بقضايا بلده ووطنه وأمته، ومنهم الفنان أحمد الصالح الإنسان الجاد الملتزم، الذي أعطى أكثر مما أخذ".

back to top