علمت "الجريدة" أن أجهزة الأمن الأميركية تشتبه في أن 7 مصريين يقودون تنظيم "القاعدة" في أوروبا.

Ad

وقالت مصادر مطلعة إن المشتبه فيهم بالإضافة إلى عرب آخرين، كوَّنوا خلايا للتنظيم في إيطاليا واليونان وألمانيا وفرنسا ويتولون مناصب قيادية وتدريبية وتخطيطية.

وبحسب المعلومات، فإن هؤلاء المصريين هم: إبراهيم جابر أبوالسعود، مواليد 1965 في محافظة الشرقية وحاصل على ليسانس حقوق، وكمال غريب سليمان مواليد 1967 من المنيا وحاصل على ثانوية عامة، ويوسف محمد محمد رجب مواليد 1970 في المنوفية ومهنته مدرس، ورأفت السيد الشحات مواليد 1969 في دمياط ومهنته نجار موبيليا، وسالم أمين سالم مواليد 1967 في الشرقية ومهنته طبيب بيطري، وإبراهيم حسن الزتاحري مواليد 1971 في القليوبية ويعمل موظفاً في الضرائب العامة، ووليد السيد بسيوني مواليد 1976 من مركز الفيوم ويعمل محاسباً حراً.

وأفادت المصادر بأن هؤلاء السبعة وصلوا إلى أوروبا في أواخر تسعينيات القرن الماضي قادمين من باكستان وأفغانستان ودول جنوب آسيا، وتنقلوا بين دول أوروبا وكوّنوا خلاياهم خلال العقدين الماضيين، ولا يستبعد ضلوعهم في المشاركة في الأعمال الإرهابية التي ارتكبت في أوروبا وأميركا خلال العقد الأخير على وجه الخصوص.

 وأشارت المصادر لـ"الجريدة" إلى أن المشتبه فيهم ليسوا من أصحاب السجلات السابقة لدى سلطات الأمن المصرية، إذ لم يسبق القبض عليهم أو اعتقالهم قبل مغادرتهم الأراضي المصرية، كما لم تتعرف معظم العناصر الجهادية الموقوفة في مصر على أسمائهم.