تفاعلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع ما ذكره الزميل د. ساجد العبدلي في مقاله أمس الذي أشار خلاله إلى قيام أحد الخطباء يوم الجمعة الماضي بوصف د. أحمد البغدادي بأنه "ملحد"، إذ أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب أن "الوزارة لا تألو جهدا في متابعة ومراقبة كل ما يتناوله الخطباء في المساجد، لا سيما أن هذا الأمر يعد من صميم عملها كونها وضعت تعليمات واضحة يجب على جميع الخطباء الالتزام بها وعدم الخروج عنها".

Ad

وقال الشعيب لـ"الجريدة" إن "تقرير لجنة الوظائف الدينية الذي وصلني هذا الاسبوع لم يتضمن وجود أي مخالفة سجلت بحق أحد الخطباء"، مضيفا أن "الاجراء الاسبوعي الذي تقوم به لجنة الوظائف الدينية هو الاستماع إلى جميع أشرطة خطباء الجمعة، والتأكد من عدم وجود أي مخالفة ارتكبها أي من الخطباء"، مشيرا إلى أن "أي خطيب يخرج عن النظم واللوائح التي حددتها الوزارة تقوم اللجنة فورا بالنظر إليها وتقدير حجمها، وتقوم بإصدار العقوبة التي يستحقها مرتكب المخالفة إن كان الأمر يستحق العقوبة، وكل ذلك يتم حسب ما تراه هذه اللجنة التي يترأسها وكيل الوزارة د. عادل الفلاح".

ولفت إلى أن "ما ذكره الكاتب في المقال أشار إلى أن الكلام الذي تفوه به الخطيب تم بعد الانتهاء من خطبة الجمعة، ما يعني توقف الشريط الذي تعتد به الجهات المعنية في محاسبة ومراقبة الخطباء، علما بأننا طلبنا من "الجريدة" تزويدنا باسم المسجد أو الخطيب ليتسنى لنا متابعة الموضوع واستدعاء الخطيب للتحقيق".