النيابة تحفظ بلاغاً من فوزية الدريع ضد منتحل شخصيتها على تويتر

نشر في 27-08-2011 | 22:01
آخر تحديث 27-08-2011 | 22:01
كشفت مصادر مطلعة في النيابة العامة لـ«الجريدة» أن نيابة الشؤون التجارية أصدرت قرارا بحفظ التحقيق في شكوى أقامتها المتخصصة في القضايا الزوجية والتي تقدم برنامجا خاصا في قناة الراي د. فوزية الدريع ضد أحد الأشخاص على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقالت المصادر إن الدريع تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة تفيد فيه بأنها سجلت اسم الدكتور فوز باسمها وأن لها حماية قانونية بموجب قانون حماية الملكية الفكرية وأنها فوجئت بقيام أحد الأشخاص بفتح حساب على تويتر باسم الدكتور فوز ويضع صورتها ويتحدث باسمها ويجيب على الأشخاص وكأنه الدكتورة فوزية الدريع.

وبينت المصادر أن النيابة العامة استمعت لأقوال الدريع التي قدمت صورا لها عن الحساب المزور باسمها في تويتر، وهو الأمر الذي دعا النيابة إلى مخاطبة الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» لمعرفة هوية الشخص الذي يقوم باستخدام حساب باسم الدكتورة فوزية الدريع باسم الدكتور فوز إلا أن الشركة الأم ردت على النيابة بأنه لا يمكنها الرد أو الكشف عن هوية المستخدم.

وقالت المصادر إن النيابة العامة وإزاء عدم معرفة الفاعل الحقيقي أصدرت قرارا بحفظ القضية لعدم معرفة الفاعل في الواقعة، إزاء رفض الشركة الأم الخاصة بشبكة التواصل الاجتماعي الكشف عن هوية مستخدم الحساب.

back to top