توفي الفنان الكبير منصور المنصور في الجزائر، أثناء مشاركته مع الوفد الكويتي في مهرجان الجزائر الدولي للمسرح، ممثلاً فرقة مسرح الخليج التي عرضت هناك مسرحية "المكيد".

Ad

وكان المنصور يعاني مرض القلب، وأجرى عدة عمليات، كما كان يتلقى العلاج لسنوات طويلة. ومن المتوقع أن يصل جثمان الراحل إلى الكويت اليوم (الخميس)، وسيوارى جثمانه الثرى غداً (الجمعة).

ويعد الفقيد أحد أعمدة الفن الكويتي، ومن رواد ومؤسسي فرقة مسرح الخليج العربي، ومن أبرز رواد الإذاعة الكويتية، حيث أسهم في إخراج العديد من المسلسلات، من بينها المسلسل الخالد "حبابة".

يذكر أن الفنان الراحل من مواليد 1941، وبدأ عمله في إذاعة الكويت منذ عام 1959. وهو ينتمي إلى أسرة فنية عريقة، كما قدم العديد من الأعمال المسرحية الناجحة من بينها (السندباد) و(ساندريلا).

درس المنصور عند "الملا بلال" ثم في مدارس الصباح والشرقية والنجاح والصديق والمتنبي، وترك الدراسة بعد وفاة والده عام 1963، وذلك لأنه كان أكبر إخوته، وأصبح عليه العمل كي يتمكن إخوته من إكمال دراستهم.

وقبل وفاة والده، شارك عام 1958 كممثل في مسرحية "الحاكم بأمر الله" على خشبة مسرح مدرسة المتنبي المتوسطة، وفي عام 1959 بدأ التمثيل في إذاعة الكويت في برنامج "من الدريشة" مع زملائه عبدالعزيز الفهد وصالح حمدان ومحمد الشمالي وعباس عبدالرضا.

وإلى جانب التمثيل، مارس الفنان الراحل لعبة كرة القدم، وكانت بدايته كحارس مرمى في مدرسة المتنبي المتوسطة، ثم انضم إلى الأندية الرياضية الأهلية التي كانت موجودة قبل تأسيس الأندية الرياضية، حيث لعب حارسا للمرمى في ناديي "الندوة" و"التعاون".