عقد تلفزيون الكويت مؤتمراً صحافياً لإعلان دورته البرامجية لشهر رمضان المبارك، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون علي الريس، ومدير إدارة الانتاج بندر المطيري، ومدير المنوعات محمد المسري، ومدير التنسيق جاسم الشريف، وعدد من مسؤولي قطاع التلفزيون، وأدار المؤتمر المذيع نادر كرم.

Ad

استهل وكيل التلفزيون علي الريس الحديث مرحباً بأهل الصحافة في افتتاح ديوانية التلفزيون الجديدة، موجهاً شكره إلى جميع المسؤولين في قطاع التلفزيون على إنجازهم الدورة الرمضانية، ثم خص بالذكر الدور الكبير الذي لعبه عادل عطاالله في هذا الإنجاز، وطلال العنزي وسعد القحطاني والمنسق العام علي عناد.

ثم تم استعراض المسلسلات العشرة ومواعيد عرضها على الشاشة الكويتية، التي قال عنها مدير إدارة الانتاج بندر المطيري إنها تحمل تنوعاً في النوعية وتعدد الثقافات.

أولاً المسلسلات الكويتية: "فرصة ثانية" الساعة 7.15 مساءً من بطولة سعاد عبدالله وعبدالعزيز جاسم وإخراج البحريني علي العلي، و"الجليب" الساعة 5.15 عصراً من بطولة حياة الفهد ومنصور المنصور وصلاح الملا وإخراج سائد الهواري، و"لهفة الخاطر" الساعة 1 فجراً، بطولة إبراهيم الصلال وصلاح الملا وهبة الدري وإخراج محمد دحام الشمري، و"العضيد" الساعة 1 ظهراً، بطولة سعد الفرج وعبدالعزيز المسلم ومنصور المنصور ولمياء طارق وإخراج أحمد دعيبس.

ثانيا المسلسلات الخليجية: "سماء ثانية" الساعة 3.50 فجراً، بطولة جاسم النبهان وعبدالمحسن النمر وهيفاء حسين وإخراج أحمد المقلة.

ثالثاً المسلسلات العربية: المسلسل السوري "الدبور2" الساعة 2.35 فجراً، بطولة سامر المصري ونادين خوري وإخراج ثامر إسحق، والمسلسل السوري التراثي "مغامرات دليلة والزيبق" السعة 4.10 عصراً بطولة سامر المصري وعابد فهد وإخراج سمير حسين، والمسلسل الأردني "عطر النار" الساعة 1.50 ظهراً، بطولة ياسر المصري وعبير عيسى ونبيل المشيني وإخراج بسام المصري، والمسلسل المصري "مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة" الساعة 2.40 بعد الظهر، بطولة محمد هنيدي وليلى طاهر وكريمة مختار وإخراج سامح عبدالعزيز، والمسلسل المصري "رجل من هذا الزمان" الساعة 1.45 فجراً بطولة أحمد شاكر وهنا شيحة وإخراج أنعام محمد علي.

وأشار الريس إلى أن هذه المسلسلات سيتم إعادة عرضها في أوقات مناسبة على قناة "كلنا للكويت".

ثم استعرض خالد الرشيدي البرامج الدينية، منها: صفحات في العلاقات، أمهات المؤمنين، الأربعون النووية، ربيع القلوب، لهجتنا والقرآن، هذا قرآني، بيت الأسرة، رمضام أول، حكم لقمان، الجوائز، حديث القلوب، 30 سؤال، مع الإسلام، وستقوم قناة إثراء ببث البرامج الجديدة أيضاً مدة 12 ساعة.

ومن برامج الطبخ، هناك "جدر الوالدة" الذي سيقدم بصورة درامية الساعة 10 صباحاً تمثيل ياسه وأحمد الفرج وإخراج محمد الحملي، و"كشته" الساعة 12.30 بعد منتصف الليل الذي يستضيف عدداً من الفنانين من الإعلاميين في رحلة مع الشيف عادلة الشرهان، و"المطبخ الصحي بالإمكان في رمضان" الساعة 11 صباحاً.

وسيعرض التلفزيون برنامج المسابقات "الوديعة" الساعة 10.25 مساءً من تقديم النجم داود حسين وإخراج محمد بولند ومحمد الموسوي وسليمان المعيوف. وقد أشاد مدير إدارة المنوعات محمد المسري بوجود الفنان داود حسين وموافقته على تقديم البرنامج، وهو من فكرة محسن العلوي وسيبث من الاستوديو الجديد (HD) في الشويخ، أما الفنان داود حسين فقال إنه يتشرف بالوجود على شاشة تلفزيون الكويت الذي أعطاه فرصة الظهور لأول مرة في مشواره عبر "كراج جحا". كما سيعرض التلفزيون البرنامج المنوع "بي بي" بعد أذان المغرب، من إخراج نواف الشمري.

وتحدث في النهاية عادل عطاالله عن تغيير "اللوغو" والشكل العام والفواصل في شهر رمضان، من بينها فواصل تراثية التي ألف لها الموسيقى التصويرية طارق سلطان وقام بكتابة الخطوط العربية فريد العلي، وأشار إلى أن الأذان سيكون بصوت الشيخ أحمد الطرابلسي.