قرار «التجارة» لتنظيم المعارض العقارية يصدر مطلع العام المقبل

نشر في 16-12-2011 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2011 | 00:01
علمت "الجريدة" من مصدر مطلع ان اللجنة العقارية التي تم تشكيلها في وزارة التجارة والصناعة لدراسة واقع سوق العقار في الكويت بهدف تنظيمه وتطويره سترفع تقريرها الى الوزيرة مع نهاية العام الحالي متوقعا ان يصدر القرار الخاص بسوق المعارض العقارية مطلع العام المقبل.

وبين المصدر ان اللجنة العقارية اجتمعت مؤخرا بخصوص تنظيم المعارض العقارية، مؤكدا انها ستعرض التقرير الذي ستعده هذه الايام الى الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح، للاطلاع عليه وافادتهم بأية تغييرات نحو تنظيم سوق المعارض العقارية المحلية.

وذكر ان التقرير المتوقع رفعه لاحقا، احتوى عدة آراء حول موضوع المعارض العقارية ابرزها رأي يضع خارطة طريق لعمليات التوثيق خارج الكويت للشركات التي ترغب في عرض منتجاتها العقارية داخل السوق الكويتية.

ولفت الى ان من تلك الاجراءات قيام اتحادات ملاك العقاري شركات وافرادا في تلك الدول بتوثيق كل المنتجات العقارية التي ترغب بعرضها في معارض مقامة داخل الكويت، ومخاطبة وتزويد اتحاد العقاريين الكويتي بها.

واضاف ان اتحاد العقاريين بدوره سيقوم بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة باسماء الشركات والمنتجات العقارية التي سيتم عرضها داخل المعرض في الكويت، ثم اعطاء نسخة من الموافقة الى الشركة المنظمة للمعرض العقاري.

وبين ان هذه الخطوة ستضع حدا لعمليات الغش والتدليس التي كان يقع ووقع ضحيتها العديد من العملاء الذين اشتروا عقارات عرضت داخل العقارات في معارض عقارية في الكويت تبين انها غير مطابقة للمواصفات.

back to top