الإعلام : أعمال رمضان الفنية تحت المجهر وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة

نشر في 02-07-2011 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2011 | 00:01
No Image Caption
حذرت وزارة الإعلام المحطات الفضائية وشركات الإنتاج الفني من عرض أي مسلسل أو عمل فني تلفزيوني في شهر رمضان المبارك دون الحصول على موافقة الجهات المختصة في الوزارة، مؤكدة أن الوزارة تراقب وتتابع الاعمال التي تستعد المحطات الفضائية لعرضها، وستتخذ إجراءاتها قانونية بحق الجهات التي تخالف قانون المرئي والمسموع.

واستغربت مصادر مطلعة إصرار بعض المحطات الفضائية وشركات الإنتاج الفني على مخالفة القانون رغم التحذيرات التي تعلنها الوزارة بين فترة وأخرى، لافتة إلى أن هناك تعاونا من قبل الشركات الكبيرة، إذ قامت الوزارة بإجازة أكثر من 25 عملا لكبار الفنانين في الكويت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وذكرت المصادر أن الجهات المختصة في الوزارة منعت أيضا بعض الأعمال التي عرضت عليها، وذلك لما تتضمنه من مخالفات للقانون وللآداب العامة، مؤكدة أن بعض المنتجين يتعمدون إثارة خلافات مع وزارة الإعلام للتكسب الشخصي من هذه الإثارة والحصول على الشهرة لتسويق أعمالهم.

وأكدت أن الجهات المختصة في الوزارة لن تلتفت إلى مثيري اللغط ومن يحاول التشكيك في عمل الجهات المختصة في الوزارة، موضحة أن الوزارة تستقبل الأعمال وتدرسها وتبدي الرأي فيها خلال زمن قياسي ليتمكن المنتج من البدء بتنفيذ عمله في الوقت المناسب.

back to top