«كويت وآسيا»: نستهدف استثمار 5 ملايين دينار في السوق المحلي في قطاعي الصناعة والخدمات

نشر في 10-06-2011 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2011 | 00:01
قال رئيس مجلس الإدارة إنه من باب التحوط ولتقوية المركز المالي رصدت الشركة مخصصات مالية للخسائر وانخفاض قيمة بعض الاستثمارات، متوقعاً أن تظهر أرباح الشركة من مشاريعها ومعالجاتها الحالية بشكل إيجابي وفعال مستقبلاً.
كشف الرئيس التنفيذي في شركة الكويت وآسيا القابضة عبدالوهاب الأمير أن الشركة تستهدف استثمار نحو 5 ملايين دينار في السوق المحلي في قطاعي الصناعة والخدمات خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تتضح معالم جزء من تلك الاستثمارات خلال الربع الأخير من عام 2011.

وتوقع الأمير في تصريحاته للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة، أن تتخارج الشركة من بعض الصناديق بما يصل قيمته إلى 4 ملايين دينار، إذ حقق البعض منها عوائد جيدة في مقابل خسارة الشركة جزءا لا يتعدى الـ20 في المئة من قيمة تلك الاستثمارات.

وأشار الأمير إلى أن الشركة، قبل الأحداث السياسية الأخيرة التي حدثت في مصر، اشترت قطعة أرض لتكون بذلك قاعدة انطلاق لمزيد من الاستثمارات في السوق المصري، إلا ان الأمر أصبح الآن مرهونا بالتطورات السياسية على أرض الواقع.

مبدأ الشفافية

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة فواز العثمان ان مجلس الادارة والإدارة التنفيذية للشركة قررا أن تتخذ الشركة الشفافية والمصارحة مبدأ للشركة منذ البداية، مضيفا أن استراتيجية الشركة المستقبلية تتمثل في التركيز على المشاريع التشغيلية التي تمثل قيمة إنتاج حقيقية مضافة إلى الاسواق التي تعمل بها، خصوصا المشروعات الصناعية والخدمية. وهذان المجالان ستعنى بهما الشركة بشكل مكثف ضمن خطة التطوير المستقبلي لاعمالها وعملياتها.

وأضاف العثمان انه في ضوء معالجة الشركة لأوضاعها فقد قمنا في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010 من باب التحوط وبهدف تقوية المركز المالي للشركة برصد مخصصات مالية للخسائر وهبوط في قيمة بعض الاستثمارات بمبلغ وصل في إجماليه الى 4 ملايين و200 ألف دينار كويتي، ما سيكون له الأثر الايجابي على معالجة هذا الموضوع، والعمل على تجنيب الشركة تحقيق اي خسائر مستقبلية من استثماراتها القائمة خلال السنوات المقبلة، متوقعا ان تظهر أرباح الشركة من مشاريعها ومعالجاتها الحالية بشكل إيجابي وفعال مستقبلا.

وفي رده على استفسارات المساهمين قال عبدالوهاب الأمير، إن الشركة تخارجت من مشروع بروة الخور محققة عوائد بقيمة 4 ملايين دينار، مشيراً الى أن الشركة جنبت مخصصات بنسبة 50 في المئة مقابل وكالات استثمار، لافتاً الى أن استثمارات الشركة في شركة الامتياز للاستثمار تقدر بنحو 1.2 مليون دينار، والفرصة مواتية للتخارج منها في حال الحصول على عوائد جيدة وكذلك أية استثمارات أخرى.

back to top