العازمي لـ الجريدة: تحديد مكافآت فرق العمل ابتداء من الشهر الجاري

نشر في 04-07-2011 | 00:01
آخر تحديث 04-07-2011 | 00:01
قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي إن مجلس الخدمة المدنية حدد مكافآت فرق العمل لوزارة الصحة بواقع نصف مليون دينار سنويا، وفق القرار 16/2011 الذي أصدره المجلس لتحديد مكافآت فرق العمل لعدد من الوزارات.

 

وأوضح العازمي في تصريح لـ"الجريدة" أن بقية مكافآت فرق العمل للوزارات في حدود 240 ألف دينار سنويا، لإعطائها فرصة لمعرفة المكافآت المصرح لها بها وصرفها طبقا لحاجة العمل، وقامت كل وزارة بتشكيل لجنة لهذا الغرض.

 

وذكر أن وزير الصحة د. هلال الساير أصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة صرف مكافآت فرق العمل برئاسة وكيل الوزارة وعضوية الوكيل المساعد للشؤون للمالية والوكيل المساعد للشؤون الإدارية ومدير إدارة الشؤون القانونية والمستشار القانوني في مكتب وكيل الوزارة والباحث المالي في مكتب وكيل الوزارة طبقا لما جاء في القرار الصادر عن مجلس الخدمة المدنية، وعلى إثره سيتم تحديد فرق العمل ابتداء من الشهر الجاري والموافقة طبقا لحاجة العمل على أن تكون المبالغ السنوية وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية بذلك.

 

وردا على ما نشر في "الجريدة" في عدد السبت الماضي عن "قيام ديوان المحاسبة بمراجعة مكافآت فرق العمل في الوزارة"، أوضح العازمي أن مفتشي الديوان قاموا بمراجعة مكافآت فرق العمل العام الماضي، وقامت الوزارة بإطلاعهم على جميع المكافآت الخاصة بفرق العمل واللجان والأعمال الإضافية التي كانت تصرف. وأشار إلى أن الديوان أعد تقريره عن عامي 2008/2009 و2009/2010 عن ذلك وكانت هناك اجتماعات عديدة مع الديوان في هذا الشأن حيث طلب ديوان المحاسبة تخفيض المكافآت وقام وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي العام الماضي بإلغاء فرق العمل وصرف المكافآت للجان التي تستحق مرة واحدة فقط خلافا لما كان يتم في الأعوام السابقة.

back to top