لجنة في «الإعلام» لمتابعة الانتخابات

نشر في 17-12-2011 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2011 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة أن وزير الإعلام الشيخ حمد الجابر سيصدر قراراً الأسبوع المقبل بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والمطبوعات في وزارة الإعلام منيرة الهويدي لمتابعة ما ينشر في الصحافة، وما يتم بثه على المحطات الفضائية المحلية والأجنبية حول انتخابات أمة 2012، وذلك بهدف تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة في تغطية الانتخابات بما يضمن عدم تأثير الإعلام على الناخبين.

وذكرت المصادر لـ"الجريدة" أن اللجنة تضم في عضويتها مديرين من قطاع الصحافة والمطبوعات ومستشارين بالإضافة إلى مدير من الإعلام الخارجي وممثلين من وزارتي الداخلية والمواصلات، مؤكدة أن اللجنة لديها جميع الصلاحيات القانونية التي تخولها التعامل مع المؤسسات الإعلامية التي تحيد عن الضوابط واللوائح المحددة لها في القانون بشأن متابعتها وتغطياتها الخاصة في انتخابات مجلس الأمة. ولفتت المصادر الى أن اللجنة ستعمل على مدار الساعة لمتابعة كل ما يبث وما ينشر في المؤسسات الإعلامية لتعامل مع أي مخالفة بشكل مباشر، مؤكدة أن الوزير طلب توفير جميع احتياجات اللجنة لتقوم بواجبها على النحو المطلوب منها.

وهذا ستعقد وزارة الإعلام ممثلة في اللجنة مؤتمرا صحافيا خلال الأيام المقبلة لتوضيح دورها في متابعة ما يتم نشره وبثه في المؤسسات الإعلامية من تغطيات وتقارير حول انتخابات مجلس الأمة.     

back to top