في ظل الربيع العربي وجدنا حاكماً يثأر لنفسه ولا يثأر لشعبه، فكيف يستوي ميزان العدل بوجود هؤلاء الحكام؟ وكيف للبعض أن يبرر القتل واستباحة الدماء، فدم المسلم على المسلم حرام؟ لكن قاتل الله المنافقين الذين لا يتورعون بصفّ التبريرات لتلك المذابح والمجازر التي ترتكب كل يوم على مرأى ومسمع كل العالم.

Ad

في البداية أبارك لسمو أميرالبلاد وسمو ولي العهد والشعب الكويتي ولكل المسلمين بشهر رمضان الكريم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير، وبقبول خالص الأعمال، وجعله الله سبباً في ألفة القلوب وصفاء النفوس.

من هنا ومن هناك: قبل فترة كتبنا عن خطورة بعض المسلسلات التي تتقاطر عليها القنوات الفضائية في رمضان، سواء تلك التي تصطبغ بالطابع الديني أو الاجتماعي، لكنها في الحقيقة لا تحمل من أهداف سوى الانحلال الأخلاقي والفتنة الطائفية... كأن شهر رمضان شهر ترفيه لا شهر عبادة، فحسبنا الله ونعم الوكيل.

من هنا: التعيينات الحكومية الأخيرة وما تبعها من تجاوزات أغاظت بعض نوابنا، ففزعوا لأولئك المتضررين دون غيرهم؛ لذا ضاعت صرختهم في وادي المساومات حالها حال غيرها, فلو كان المنهج والمبدأ هما تطبيق العدالة لرأيت الحكومة تعمل ألف حساب لكل خطوة تخطوها في هذا الاتجاه... وإلى أن نرى ذلك القانون لا أحد يتوقع غير ذلك.

من هناك: بن همام بدأ صغيراً وضائعاً في مقابلته الأخيرة، فكان يلف ويدور حول نفسه، حتى نفيه كان إثباتاً، لكنه بيّن كيف تدار الأمور في عالم الرياضة من فساد، والأدهى محاولته جر أكبر عدد معه في مغامرته الطائشة التي، لا قدر الله، قد تنهي أحلام دولة قطر باستضافة كأس العالم، ثم إجابته الفضفاضة عن دعم النائب مرزوق الغانم له.

من هنا: تصريح الوزير أحمد المليفي لتلفزيون "الوطن" حول إنشاء جامعة ثانية وثالثة هو حلم لكل الكويتيين، فشخص مثل أحمد قادر على تفعيل برنامج التنمية، والذي يقتضي بإنشاء أكثر من جامعة، فإن كان جاداً فعنده تصور التطبيقي جاهز ومدعوم سياسياً بأربعين نائباً قد وقعوا سلفا على الطلب، وهو موجود متى ما أراد البدء بتنفيذ وعده.

من هناك: في ظل الربيع العربي وجدنا حاكماً يثأر لنفسه ولا يثأر لشعبه، فكيف يستوي ميزان العدل بوجود هؤلاء الحكام؟ وكيف للبعض أن يبرر القتل واستباحة الدماء، فدم المسلم على المسلم حرام؟ لكن قاتل الله المنافقين الذين لا يتورعون بصفّ التبريرات لتلك المذابح والمجازر التي ترتكب كل يوم على مرأى ومسمع كل العالم.

من هنا: نستذكر وقفة الكويتيين إبان الغزو الغاشم والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والكويت، ولنستذكر تلك اللحمة التي التفت حول تراب الوطن من كل الأطياف، واليوم علينا أن نجدد العهد ونقول للعالم إن علَمها ليس فقط على رؤوسنا، ولكن في قلوبنا ردا على كل الحاقدين.

من هنا وهناك: بمناسبة شهر الرحمة شهر رمضان الكريم، أناشد أهلي أهل الكويت، الذين جبلوا على فعل الخير، الفزعة الخالصة لوجهه تعالى؛ بمد يد العون لإخواننا في الصومال الذين يعانون الموت يومياً، بعد أن فتكت بهم الحروب والمجاعات، فليس هناك صدقة في سبيل الله خير من إنقاذ روح إنسان.

ودمتم سالمين.