«الصحة» تتجه إلى تعديل الهيكل التنظيمي للمناطق الصحية

نشر في 26-07-2011 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2011 | 00:01
السهلي والخترش والعبدالهادي مرشحون لمنصب الوكيل المساعد للصحة العامة

كلف وكيل وزارة الصحة الوكيل المساعد للجودة الإشراف على قطاع الصحة العامة لحين تعيين وكيل مساعد بالأصالة، وهناك عدد من الأسماء مرشحة لهذا المنصب.
علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تتجه إلى إجراء تعديل في الهيكل التنظيمي للمناطق الصحية، الذي لم يتم فيه أي تعديل منذ وضعه في عام 1998.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الهيكل التنظيمي للمستشفيات يرجع إلى ثمانينيات القرن الماضي، وهو ما لم يعد ملائما للتطبيق في الوقت الحالي بعد التوسع في الخدمات الصحية ووجود برامج حديثة لتطوير الإدارة الصحية.

وأشارت إلى أنه تمت مناقشة هذه المقترحات بعد عدة اجتماعات لمدارس المناطق الصحية، وأسفرت عن مذكرة متكاملة يعدها مقرر مجلس المناطق الصحية د. علي الفودري، تمهيدا لعرضها على وكيل الوزارة وإدارة الشؤون القانونية لمناقشتها مع ديوان الخدمة المدنية ضمن خطة الوزارة لتطوير هيكلها الإداري الحالي، والتي ستتضمن تغييرات جذرية في الإدارات والمناطق والمستشفيات المختلفة.

الصحة العامة

في موضوع آخر، كلف وكيل وزارة الصحة د. إبراهيم العبدالهادي الوكيل المساعد للجودة د. وليد الفلاح الإشراف على قطاع الصحة العامة لحين تعيين وكيل مساعد بالأصالة.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن هناك عددا من الأسماء المرشحة لتولي منصب الوكيل المساعد للصحة العامة، خلفا للدكتور يوسف النصف، من بينها مدير منطقة الصباح الطبية د. عبداللطيف السهلي، ومدير منطقة العاصمة د. عادل الخترش، ومدير مستشفى زين د. خالد العبدالهادي، وعدد آخر من الأسماء، مشددة على أن السهلي هو أقوى المرشحين.

من الجدير بالذكر أن قطاع الصحة العامة يضم إدارات الصحة المهنية ومنع العدوى والصحة العامة، إلى جانب عدد من الأقسام من بينها قسم العلاقات الصحية الدولية، وقسم العلاقات العربية والمكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

برامج

ولم يحسم بعد موقف اللجان والبرامج التي كان يترأسها د. يوسف النصف، ومن بينها البرنامج الوطني لمكافحة مرض السكر والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين والبرنامج الوطني لمكافحة السمنة وزيادة الوزن ولجنة المعدات الطبية وعضويته في مركز أمناء معهد دسمان لعلاج السكر وكذلك عضويته في مركز الوثائق والمعلومات الصحية ممثلا عن وزارة الصحة وعضويته في المكتب التنفيذي لوزراء صحة دول الخليج ممثلا عن وزارة الصحة وعضويته في لجنة بعثة الحج في وزارة الأوقاف.

من جهة أخرى، كلف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري رئيسة قسم الإعلام مها القطان للإشراف على إطلاق الموقع التجريبي للإعلام في الوزارة، ومن ثم البدء في المرحلة التجريبية لإطلاق الإعلام الالكتروني في الوزارة، حيث سيحتوي الموقع الجديد على أخبار الوزارة وأنشطتها وفعالياتها المختلفة إضافة إلى العديد من الأخبار الصحية والطبية.

back to top