جوهر في اللقاء التنويري لاتحاد أميركا: على المليفي العمل لزيادة مقاعد الابتعاث الخارجي

نشر في 26-07-2011 | 00:01
آخر تحديث 26-07-2011 | 00:01
السبيعي: عملنا على وضع خطة لمزيد من التواصل مع الطلبة
أقام الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية اللقاء التنويري السنوي مساء أمس في فندق موفنبيك، بحضور النائب د. حسن جوهر.
نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية لقاءه التنويري السنوي، بالتعاون مع الجهات الرسمية لبعثات الولايات المتحدة الأميركية مساء أمس الأول في فندق موفنبيك بالمنطقة الحرة، وحضر اللقاء النائب د. حسن جوهر وممثلو السفارة الاميركية وممثلو معهد أميديست والمعهد البريطاني وعدد من الطلبة وأولياء أمورهم.

واشار النائب د. حسن جوهر إلى طلب أعضاء مجلس الأمة زيادة مقاعد الابتعاث الخارجي حتى لو كان في الفصل الثاني، في ظل ما تشهده جامعة الكويت من أزمة لعدم استيعاب خريجي الثانوية، وعدم قدرتها على احتواء مطالب وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي الذي وعد بزيادة مقاعد الطلبة الى تسعة آلاف، مؤكدا أن على المليفي العمل ايضا على زيادة مقاعد الابتعاث الخارجي، في ظل توافر الجامعات المتميزه والعريقة التي عملت "التعليم العالي" على توفيرها.

اختبار التوفل

واضاف أن المليفي وعد بإعادة النظر في موضوع تحديد الخمسين طالبا في كل كلية، مع توفير المزيد من الجامعات في الخارج لاستيعاب اعداد الطلبة المقبولين، مبينا أن ما ورد عن إعادة التعليم العالي اختبار التوفل من جديد في هذه السنة غير صحيح، وتم تأكيد ذلك من قبل المسؤولين، لأن هذا القرار يظلم الطالب الذي حصل على نسبة عالية في التعليم العام.

وعن حق أبناء الوطن في التعليم، كما جاء في الدستور، من خلال مخصصات الابتعاث التي يتسلمها الطالب قال جوهر: "لا أحد له الفضل في ذلك الحق المكتسب للطلبة الذين اجتهدوا في تحصيلهم العلمي وتحقيق الدرجات التي تؤهلهم للابتعاث للخارج لاستكمال دراستهم، وهم خير من يمثل البلد أثناء فترة الدراسة". واعرب عن شكره وامتنانه للجهود المبذولة من قبل أعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة الاميركية، الذي أصبح عمله يعادل مجهود وزارة التعليم العالي من خلال ما يقيمه من أنشطة داخل الكويت وخارجها، فضلا عن حرصه على إقامة هذا اللقاء التنويري السنوي للطلبة.

إرشاد الطلبة

من جانبه، قال رئيس الهيئة الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع اميركا فهد السبيعي إن اللقاء التنويري السنوي، الذي يقيمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الاميركية هو واجبنا كممثلين للطلبة، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي من باب الحرص على ارشادهم للتعرف على التخصصات في الجامعات المتاحة، من خلال ورش العمل، فضلا عن توفير ما يلزمهم لاتمام إجراءت الابتعاث في اميركا.

واضاف أن الاتحاد عمل على وضع خطة لمزيد من التواصل مع الطلبة، نظرا إلى ضيق الوقت الذي تسبب في تأخير إعلان نتائج الابتعاث الخارجي من قبل التعليم العالي، وسنحاول قدر المستطاع مساعدة الطلبة المقبولين في تذليل الصعوبات التي تواجههم من خلال مكتب الاتحاد في المنطقة التجارية، الذي يعمل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

وذكر أن الاتحاد سيقسم التواصل إلى مرحلتين، الأولى ما قبل تقدم الطالب للالتحاق بالجامعة، أما الثانية فهي تسهيل الاجراءات الرسمية التي يحتاجها للسفر والخدمات المقدمة حتى وصوله الى جامعته، ويأتي ذلك تحت شعار "الاتحاد بيتنا في غربتنا".

back to top