يسعى مدرب توتنهام البرتغالي اندري فياش بواش الى الحاق الهزيمة الاولى بفريقه السابق تشلسي، عندما يستضيفه على ملعب وايت هارت لاين، في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي، وهي المرة الاولى التي يواجه فيها بواش فريقه السابق، منذ ان اقيل في فبراير الماضي، بعد تسعة اشهر من تسلمه منصبه والتعاقد مع الإيطالي روبرتو دي ماتيو.

Ad

ونجح الاخير في تحقيق المستحيل، اذ قاد تشلسي الى التتويج بكأس انكلترا، والاهم من ذلك احراز دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخ النادي. ومكافأة له على هذين الانجازين، ثبته مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في منصبه بعد ان كان عينه بصورة مؤقتة.

ويحتل توتنهام المركز الخامس حاليا، لكن فوزه على جاره سيقلص الفارق عنه الى نقطتين فقط.

وقال بواش: "المباراة ليست تصفية حساب بالنسبة الي، ما حصل قد حصل لا يمكن تغيير التاريخ. انا هنا لكتابة صفحة جديدة وبالطبع احراز نقاط المباراة الثلاث ستكون اولوية بالنسبة الي".

يونايتد يأمل الصدارة

ويأمل مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، استغلال اي عثرة للمتصدر لتقليص الفارق عنه، عندما يستضيف ستوك سيتي على ملعب اولدترافورد.

واعترف جناح مانشستر يونايتد البرتغالي لويس ناني بصعوبة مهمة فريقه الذي لا مجال امامه للخطأ، بعد ان خسر مباراتين حتى الآن هذا الموسم، بينها واحدة على ارضه ضد توتنهام، بالقول: "من الصعوبة دائما مواجهة ستوك سيتي لانه يعتمد على اللياقة البدنية العالية والالتحام القوي خلافا لمعظم اندية الدرجة الانكليزية الممتازة".

ويحل مانشستر سيتي، حامل اللقب الموسم الماضي وثالث الترتيب حاليا، ضيفا على وست بروميتش البيون الذي يحقق انطلاقة جيدة.

ولم يقدم سيتي عروضا مقنعة خصوصا في الجانب الدفاعي، حيث تلقت شباكه 8 اهداف في 7 مباريات، لكنه يبقى الى جانب تشلسي احد فريقين لم يخسرا حتى الآن.

ويحل ارسنال ضيفا على نوريتش المتواضع، املا في ان يكون تسجيل مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو هدفه الاول مقدمة لمزيد من الاهداف.

وكان جيرو افتتح رصيده التسجيلي في مرمى وست هام في الجولة الاخيرة، قبل ان يسجل هدف التعادل الثمين لمنتخب بلاده في مرمى اسبانيا في تصفيات كأس العالم.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فولهام مع استون فيلا، وليفربول مع ريدينغ، ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون، وسوانسي سيتي مع ويغان اتلتيك، وسندرلاند مع نيوكاسل يونايتد، وكوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.