أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة محمد الأنصاري موعد إقامة بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بحيث تبدأ البطولة في منتصف شهر فبراير المقبل، وتحدد ذلك بناء على برنامج المشاركات الخارجية للأندية المحلية في البطولات العربية والخليجية والآسيوية للأندية.

Ad

توقف النشاط شهر

وأكد الأنصاري أن لجنة المسابقات راعت في تحديد مواعيد البطولات المحلية ظروف جميع أندية الدوري الممتاز، خصوصا المرتبطين بمشاركات خارجية، لافتاً إلى أن بطولة الاتحاد الحالية ستنتهي في منتصف شهر يناير المقبل، وسيتوقف النشاط مدة شهر تقريباً، على أن يعود في منتصف فبراير بالدوري الممتاز.

 وأشار الأنصاري إلى أن فترة التوقف من نهاية بطولة الاتحاد حتى بداية الدوري تأتي لإتاحة الفرصة للفرق للاستعداد الجيد، وكذلك إعطاء المجال للفريقين اللذين لديهما مشاركات خارجية في البطولة العربية لإقامة معسكرات.

وذكر الأنصاري "يحدد بشكل نهائي موعد إقامة بطولة الأندية العربية في لبنان خلال الفترة من 1 حتى 12 فبراير المقبل، وتلقينا كتاباً بهذا الموعد، وسيشارك فيها نادي كاظمة بطل الثلاثية في الموسم الماضية، وربما الساحل كممثل ثان للكويت لكونه أول من أرسل رغبته في المشاركة، كما أنه ظهر بشكل جيد في منافسات النسخة الماضية من "العربية"، عندما حقق المركز الخامس.

تأجيل مباريات كاظمة

وأشار الأنصاري إلى أن البطولة الخليجية للأندية ستقام في النصف الثاني من شهر مارس المقبل، وسيمثل الكويت فيها نادي كاظمة أيضاً، لذلك من المقرر تأجيل مبارياته في الدوري الممتاز واستمرار البطولة لعدم تأثير ذلك على باقي الفرق المشاركة.

الكأس مطلع مايو

وكشف الأنصاري أن الاتحاد سيسعى جاهداً إلى إنهاء منافسات الدوري الممتاز قبل موعد البطولة الآسيوية التي ستقام في الثلث الأخير من شهر أبريل المقبل، وسيشارك فيها النادي العربي. وذكر الأنصاري أن الاتحاد سيقيم بطولة كأس الاتحاد مطلع مايو المقبل على أقصى تقدير، مؤكداً أن لجنة المسابقات تسعي جاهدة لإنهاء الموسم قبل 15 مايو المقبل، وهو موعد انتهاء شهادات الانتقال الخاصة بالمحترفين الأجانب في جميع الأندية من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

طائرة القادسية تواجه طموح الساحل في افتتاح «الثامنة»

تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح منافسات الجولة الثامنة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي في الخامسة مساء فريق القادسية، صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط، مع الساحل الرابع برصيد 11 نقطة، ويلعب في السابعة مساء كاظمة صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة مع اليرموك قبل الاخير برصيد 7 نقاط، وتقام المباراتان على صالة نادي الكويت.

كما تقام مباراة أخرى في السابعة مساء، حيث يلتقي الكويت الثالث بـ11 نقطة مع التضامن صاحب المركز السادس بـ9 نقاط، وتجرى المباراة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.